العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

أحمد بن عبدالله: نبذل قصارى جهدنا لضمان انسياب حركة القادمين لسباقات الفورمولا- 1

صرح مدير ادارة التأشيرات والاقامة بشئون الجنسية والجوازات والاقامة، الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة أن ادارته تعمل بكامل طاقتها البشرية لضمان انسياب حركة المسافرين القادمين لمتابعة سباق الفورمولا واحد الذى تستضيفه مملكة البحرين سنويا.

وكشف الشيخ أحمد بن عبدالله آل خليفة عن تخصيص عدد من الكونترات بمنافذ الدخول لزوار الفورمولا واحد لذات الهدف من خلال موظفين على كفاءة عالية، كما قامت حلبة البحرين الدولية بإضافة عدد من كونترات بيع تذاكار السباق قبل كونتر تدقيق الجوازات للتسهيل على الزوار شراء التذاكر قبل تقدمهم لاعتماد جوازات سفرهم.

وقال ان شؤون الجنسية والجوازات والاقامة تتخذ قبل بداية الموسم كافة استعداداتها والعمل بكل طاقتها للمساهمة مع الجهات الأخرى ذات العلاقة في جعله موسماً ناجحا من حيث التنظيم الإداري، كما تقوم بإصدار التأشيرات لزوار هذه الفعالية بطرق عديدة.

واوضح انه يتم إصدار تأشيرة متعددة الدخول لمدة اسبوعين من تاريخ 5 أبريل 2015 و لغاية 19 أبريل 2015 .اما بالنسبة للنظام المعمول به في ذلك يمكن لرعايا مجموعة الـ 66 دولة (مرفق أسماء الدول) الحصول على التأشيرات في المنافذ عند الوصول أو عن طريق الحصول على التأشيرة الإلكترونية لرعايا 102 دولة (مرفق أسماء الدول) من خلال موقع الإدارة www.evisa.gov.bh، اما بالنسبة لرعايا الدول الأخرى من غير الفئات المذكورة فيمكنهم التقدم بطلب تأشيرة دخول عن طريق القسم المختص بالإدارة بموجب ضامن بحريني الجنسية أو إحدى شركات القطاع الخاص العاملة بالمملكة، ويخضع الطلب لإجراءات التدقيق الاعتيادية مشيرا الى انه يتوجب على زوار سباق البحرين لفورمولا 1 إبراز تذكرة السباق عند الوصول ليتحصل على تأشيرة دخول مجانية بالإضافة للاشتراطات الأخرى المعتادة من حيث وجود تذكرة سفر مرجعة وحمله ما يكفيه لإعالة نفسه ومرافقيه خلال إقامتهم بالمملكة.

وفيما يلي نص المقابلة :

ما هي أهمية هذا الحدث العالمي بالنسبة لكم ؟

-تعتبر سباقات الفورمولا واحد أحد أهم الأحداث العالمية الرائدة التي وضعت مملكة البحرين على الخارطة العالمية لما يمثله هذا المشروع من أهمية قصوى في دعم الاقتصاد البحريني في كافة الفعاليات الأخرى التي تقام على مدار السنة مثل سباق فورمولا 1 والسباقات الأخرى المختلفة.

ما هي استعدادات الادارة لتسهيل دخول المشاركين في سباق الفورمولا 1 أو الزوار لحضور الفعاليات ؟ ومتى سيتم البدء بإصدار التأشيرات ؟

-تتخذ شؤون الجنسية والجوازات والاقامة قبل بداية الموسم كافة استعداداتها والعمل بكل طاقتها للمساهمة مع الجهات الأخرى ذات العلاقة في جعله موسماً ناجحا من حيث التنظيم الإداري، حيث يتم إصدار التأشيرات لزوار هذه الفعالية إما عن طريق المنافذ مباشرة، أو الكترونياً عن طريق الموقع الخاص، أو عن طريق قسم مختص بإصدار هذه التأشيرات بالإدارة حسب انطباق الشروط والاحكام، وتصدر تأشيرة لمدة أسبوعين لزوار الفورمولا، كما تتعاون شؤون الجنسية والجوازات والإقامة مع حلبة البحرين الدولية.

ما هي أنواع التأشيرات التي تصدرها الادارة بهذه المناسبة ، وما هو النظام المعمول في ذلك ؟

-يتم إصدار تأشيرة متعددة الدخول لمدة اسبوعين من تاريخ 5 أبريل 2015 و لغاية 19 أبريل 2015 .

اما بالنسبة للنظام المعمول به في ذلك يمكن لرعايا مجموعة الـ 66 دولة (مرفق أسماء الدول) الحصول على التأشيرات في المنافذ عند الوصول أو عن طريق الحصول على التأشيرة الإلكترونية لرعايا 102 دولة (مرفق أسماء الدول) من خلال موقع الإدارة www.evisa.gov.bh، اما بالنسبة لرعايا الدول الأخرى من غير الفئات المذكورة فيمكنهم التقدم بطلب تأشيرة دخول عن طريق القسم المختص بالإدارة بموجب ضامن بحريني الجنسية أو إحدى شركات القطاع الخاص العاملة بالمملكة، ويخضع الطلب لإجراءات التدقيق الاعتيادية.

ويتوجب على زوار سباق البحرين لفورمولا 1 إبراز تذكرة السباق عند الوصول ليتحصل على تأشيرة دخول مجانية بالإضافة للاشتراطات الأخرى المعتادة من حيث وجود تذكرة سفر مرجعة وحمله ما يكفيه لإعالة نفسه ومرافقيه خلال إقامتهم بالمملكة.

ما هي التسهيلات التي تقدمها الادارة لإنجاح استضافة البحرين لسباق الفورمولا ؟

ستعمل الإدارة خلال موسم الفورمولا المقام بالمملكة بكامل طاقتها البشرية لضمان انسياب حركة المسافرين خلال موسم الفورمولا المقام بالمملكة، كما تم تخصيص عدد من الكونترات بمنافذ الدخول لزوار الفورمولا 1 لذات الهدف من خلال موظفين على كفاءة عالية، كما أن إضافة حلبة البحرين الدولية لعدد من كونترات بيع تذاكر السباق قبل كونتر تدقيق الجوازات سهلت للزوار شراء التذاكر قبل تقدمهم لاعتماد جوازات سفرهم.

ولا شك بأن الإدارة قد قيمت ادائها خلال مواسم الفورمولا 1 طوال السنوات الماضية التي احتضت فيها مملكة البحرين هذا السباق، ومن خلال هذا التقييم طورت ادائها وحسنته مما يجعلنا واثقين من القدرة عن تطبيق التسهيلات المخطط لها على أرض الواقع بكل سلاسة ويسر.

هل من كلمة اخيرة تودون اضافتها ؟

-نشكر لكم جهودكم الرامية لإبراز إنجازات الإدارة وتوضيح منهجية عملها للجمهور الكريم، ونؤكد أن شئون الجنسية والجوازات والإقامة هي جهة خدمية يهمها في المقام الأول إرضاء الجمهور حسب ما نصت عليه القوانين المنظمة لطبيعة عملها وترحيبنا التام بأية ملاحظات أو سلبيات أو اقتراحات قد يراها أي من المراجعين والمواطنين والمقيمين ضمن سياسة الأبواب المفتوحة التي تؤكد عليها توجيهات القيادة الحكيمة ومعالي وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشئون الجنسية والجوازات والإقامة سعياً نحو التميز من خلال حرصهم على الاطلاع الدائم على مجريات العمل بالإدارة ومن خلال الاجتماع الأسبوعي بالمعنيين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً