العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

افتتاح أول دورة مياه "صالحة للجميع" في البيت الأبيض...من أجل المثليين

افتتح البيت الأبيض أول دورة مياه "صالحة للجميع" في بادرة اعتبرت خطوة رمزية للرئيس باراك أوباما لحماية حقوق المثليين جنسيا داخل أماكن العمل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جيف تيلر إن "دورة المياه الصالحة للجميع" توجد في مبنى مكتب ايزنهاور التنفيذي حيث يعمل كثير من الموظفين ويعقدون اجتماعاتهم هناك وبجوار الجناح الغربي الذي يقع به مكتب الرئيس.

والمبادرة هي الأحدث ضمن سلسلة خطوات قام بها أوباما لدعم المثليين جنسيا. وأصدر الرئيس أمس الأول الأربعاء (8 ابريل/ نيسان 2015) أمرا تنفيذيا يحظر على الشركات التي لها معاملات تجارية مع الحكومة الاتحادية التمييز في المعاملة ضد الموظفين المثليين.

وقال تيلر في بيان "يتيح البيت الأبيض للموظفين والضيوف استخدام دورات المياه المتوافقة مع هويتهم الجنسية وهو ما يتسق مع الإرشادات القانونية القائمة للإدارة بشأن هذا الأمر".

وفي العام الماضي وفي سابقة رئاسية استخدم أوباما كلمة "المتحولين جنسيا" في كلمته السنوية للأمة وساند زواج المثليين فيما اعتبرت واحدة من أبرز المكاسب التي تحققت في ظل رئاسته.

وتزايد عدد دورات المياه "الصالحة للجميع" في الولايات المتحدة بالسنوات الأخيرة في أماكن العمل وفي الجامعات لكن مبادرة البيت الأبيض تأتي في وقت تبحث فيه بعض الولايات إصدار تشريعات تحد من قدرة المتحولين جنسيا على اختيار نوع دورة المياه التي يستخدمونها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً