العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

أزمة بايرن ميونيخ مع الإصابات تزداد بعد إصابة بن عطية

وصف الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أزمة إصابات اللاعبين بالفريق بانها "حرجة للغاية" بعدما انضم المدافع مهدي بن عطية اليوم الجمعة لقائمة المصابين.

وقال جوارديولا عشية المباراة التي ستجمع فريقه بمضيفه إينتراخت فرانكفورت:" الموقف حرج للغاية".

وتم تشخيص حالة المغربي بن عطية بانه يعاني من تمزق في العضلة الخلفية لينضم إلى قائمة المصابين التي تضم أرين روبين، الذي يعاني من تمزق في عضلات البطن، وفرانك ريبيري وباستيان شفاينشتيجر، اللذين يعانيان من إصابة في كاحل القدم، وديفيد ألابا وتوم ستارك، اللذين يعانيان من إصابة في أربطة الركبة، وخافي مارتينيز، الذي يخضع حاليا لبرنامج تاهيلي بعد إجراءه جراحة في الركبة.

وقال جوارديولا :" لا أعلم كم من الوقت سنظل في هذا الموقف".

وخرج بن عطية مصابا في الدقيقة الـ34 من مباراة فريقه التي أقيمت الأربعاء الماضي في كاس ألمانيا أمام باير ليفركوزن ويتوقع أن يغيب لعدة أسابيع.

ولم يشف الثنائي ريبيري وشفاينشتيجر من إصابتهما في كاحل القدم في الوقت المناسب قبل زيارة فرانكفورت.

وأكمل الجناح الفرنسي ريبيري ، الذي تغيب عن الفريق منذ لقاء العودة مع شاختار دونيستك في دور الستة عشر لدروي أبطال أوروبا، جلسات الجري يومي الخميس والجمعة.

وقال جوارديولا :" ريبيري يتحسن، لكنني لا أعرف ما إذا كان سيكون جاهزا في الوقت المناسب لمواجهة بورتو، يوم الأربعاء المقبل بدوري أبطال أوروبا، من عدمه".

وعاد لاعبون مثل فيليب لام وتياجو ألكانتارا وهولجر بادشتوبر لتوهم من إصابات طويلة.

واعترف المدرب بأن كل هذه الإصابات "أرهقت" بايرن ميونيخ لكن " أتمنى أن تتحكم العقول في الأقدام".

ويعاني أيضا فريق فرانكفورت من إصابات، حيث يغيب هداف الدوري الألماني هذا الموسم أليكسندر ماير في انتكاسة كبيرة لتوماس شاف المدير الفني للفريق.

وفشل ماير، الذي أحرز 19 هدفا هذا الموسم، في الإختبار الطبي الذي خضع له اليوم الجمعة بعد إصابته في ركبته.. كما يفتقد شاف لجهود مدافعه كارلوس زامبورانو الذي أصيب بتمزق في عضلة الفخذ خلال التدريبات.

ويبتعد بايرن ميونيخ بفارق عشر نقاط عن فولفسبورج صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني.. كما أن الفوز في مباراة الأربعاء الماضي بضربات الترجيح على ليفركوزن وضعت الفريق في الدور نصف النهائي من بطولة كاس ألمانيا.

ويحتل فرانكفورت المركز الثامن ويأمل في المنافسة على حجز مقعد يؤهله للعب في بطولة الدوري الأوروبي العام المقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً