العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

غارات جوية هي الأعنف تستهدف معسكرات يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

قصف طيران قوات تحالف عاصفة الحزم، مساء اليوم الجمعة (10 أبريل/ نيسان 2015)، مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية في مدينة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن غارات جوية استهدفت موقع حبيل السلام العسكري، ومعسكر مريس، الواقع تحت سيطرة الجماعة.

وأشارت المصادر إلى أن أعمدة الدخان تصاعدت من تلك المواقع بشكل كثيف، وهزت الانفجارات المنازل المجاورة لها.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استهداف مواقع عسكرية في العاصمة صنعاء، حيث أفادت مصادر محلية لـ (د.ب.أ)، إن الغارات الجوية التي شنت على معسكرات صنعاء اليوم تعد هي الأعنف منذ بداية شن غارات التحالف.

وقالت المصادر، إن طيران التحالف شن غارات جديدة على مخازن الأسلحة التابعة للواء الرابع بمنطقة السواد جنوب العاصمة، إلى جانب استهداف معسكر تابع للحرس الجمهوري بشارع خولان.

هذا وقال سكان محليون من مديرية أرحب التابعة لمحافظة صنعاء، إن طائرات التحالف قصفت بقوة معسكر الصمع في مديرية أرحب، ويعتبر هذا المعسكر من أكبر المعسكرات التابعة للحرس الجمهوري، والموالي للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ولا تزال أصوات الانفجارات تدوي في المناطق المحيطة بالمعسكرات في العاصمة صنعاء بشكل كبير، مع استمرار إطلاق مضادات الطيران بكثافة من قبل جماعة أنصار الله الحوثية.

يذكر أن طائرات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثيين منذ 26 مارس/آذار، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن من تلك الجماعة والتصدي للانقلاب الحوثي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً