العدد 4598 - الخميس 09 أبريل 2015م الموافق 19 جمادى الآخرة 1436هـ

بعد قرار البرلمان الباكستاني وتركيا بشأن اليمن... قرقاش: مواقف الحياد المتخاذل مستمرة

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنور قرقاش
وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنور قرقاش

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنور قرقاش إن قرار البرلمان الباكستاني والذي ينص على "الحياد في الصراع اليمني"و يعرب "عن دعمه الصريح للسعودية" متناقض و خطير و غير متوقع من إسلام أباد.

وأضاف عبر حسابه الخاص على "تويتر" أن الخليج العربي في مواجهة خطيرة و مصيرية وأمنه الإستراتيجي على المحك، ولحظة الحقيقة هذه تميز الحليف الحقيقي من حليف الإعلام والتصريحات.

وتابع "باكستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتيجية مع دول الخليج العربي، المواقف المتناقضة و الملتبسة في هذا الأمر المصيري تكلفتها عالية".

وأوضح "وزير الخارجية التركي يرى تطابق وجهات النظر مع إيران حول اليمن، والحل السياسي مسؤولية تركية و إيرانية و سعودية، مواقف الحياد المتخاذل مستمرة".

وأضاف "يبدو أن أهمية طهران لإسلام أباد وأنقرة يفوق أهمية دول الخليج، بعدنا الاقتصادي و الاستثماري مطلوب، و يغيب الدعم السياسي في اللحظة الحرجة".

وبين أن الموقف الملتبس والمتناقض لباكستان وتركيا خير دليل على أن الأمن العربي من ليبيا إلى اليمن عنوانه عربي، مضيفا "اختبار دول الجوار خير شاهد على ذلك".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 5:07 م

      تعسا لكم

      الأخ المعلق والقائل ب عدا عمان يبدو أنه من صبية الشبكة العنكبوتية. الى متى ونحن نعيش وهم الأمن الاسترتيجي ونقع فرائس للصفقات المليارية للأسلحة وننفق هذه الأموال في حروب وهمية ومغامرات غير محسوبة. منذ مقتل سيدنا عثمان ونحن نتنازع على قميصه. منذ 1400 عام ونحن من حرب الى حرب الى متى؟؟؟

    • زائر 12 | 4:07 م

      زائر

      نحن لا نحتاج لاتفاق الاف المليارات على بناء جيش نحتاج لهذه المليارات لتحقيق الرفاهية للشعوب بالنسبة لجمهورية اليمن البلد فقير جدا ولهذا السبب تحدث صراعات فنحتاج ان ننشأ صندوق عربي لإعماره والعمل على انشأ البنية التحتيه ومحطات الكهرباء والمساهمة في الاستثمار فمتى تحققت الرفاهية في ظل حكومه قويه قادرة على القيام بأعباء البلد سوف تنتهي المظاهر المسلحة من الساحة اليمنية

    • زائر 6 | 2:16 م

      الواقع

      الواقع والحقيقه تفرض مضاعفة ميزانيات التسلح لشراء 45 فرقاطه و 12 غواصه 750 طائره مقاتله وقاذفه ولا يقل عن 3000 دبابه وتشكيل جيش خليجي موحد بدون عمان طبعا لا يقل عن مليون ونصف جندي .. وبذلك لن نحتاج لباكستان ولا لغيرها من الخجولين والمتمصلحين لدعمهم اقتصاديا كل مره .. الدعم يوجه للداخل

    • زائر 17 زائر 6 | 4:16 م

      لا يحك جلدك مثل ظفرك

      نعم المنطق العالمي الان لا يفرضه حوار سياسي او دبلوماسي
      علمتنا الحياة ان المنطق المفروض والكلمك القوية والمسموعة هو قوة السلاح لديك

    • زائر 18 زائر 6 | 4:52 م

      جزاء الكرم

      معنا في الرخاء و في الشدة يتركونا ....درس حرب لكويت تكرر ...

اقرأ ايضاً