العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

اللجنة العليا لرعاية "شئون المعاقين" تعقد اجتماعها الأول للعام 2015

برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية رئيسة اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين فائقة سعيد الصالح عقدت اللجنة العليا لرعاية شئون المعاقين اجتماعها الأول للعام 2015م بمقر الوزارة وبحضور أعضاء اللجنة من مختلف القطاعات الحكومية والأهلية، وذلك بعد صدور قرار إعادة تشكيل اللجنة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة.

وجرى خلال الاجتماع انتخاب كنائب لرئيسة اللجنة ورئيسا للمكتب التنفيذي الشيخ دعيج بن خليفة ال خليفة ، كما تم تسمية اللجان العاملة وتحديد رؤساء اللجان.

حيث تمت الموافقة على انشاء لجنة تنفيذ الاستراتيجية برئاسة جاسم محمد سيادي، ولجنة مراجعة وتطوير التشريعات برئاسة دنيا احمد عبد الله، ولجنة رصد الشكاوي برئاسة عادل سلطان المطوع، ولجنة الاعلام والعلاقات العامة برئاسة ايمان منصور مرهون.

يشار إلى أن اللجنة العليا لرعاية شئون لمعاقين قد اعيد تشكيلها بقرار رقم (22) لسنة 2015م برئاسة وزيرة التنمية الاجتماعية وعضوية ممثلين عن جميع الجهات الحكومية والأهلية التي تعنى بشئون المعاقين ايمانا من الحكومة على بأهمية إشراك جميع الجهات بمختلف مستوياتها في رسم السياسات العامة والخدمية والتأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقة.

هذا وتضم اللجنة في هيكليتها مكتبا تنفيذيا يهدف الى اقتراح وتنسيق السياسات العامة لبرامج وخدمات المعاقين، إلى جانب اقتراح البرامج التأهيلية والتدريبية الرامية إلى تمكين الأشخاص ذوي الاعاقة ومتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا والقيام بمتابعة وإجراء الدراسات والأبحاث وتحديد ميزانية اللجنة العليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً