العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

البحرين تستضيف المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة

يقام المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة بعنوان "إعداد قادة الطاقة" تحت رعاية وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا، بمشاركة ودعم مؤسسات اقليمية وخليجية وحضور نخبة من الخبراء والمتحدثين في مجال الطاقة والقيادة، وبتنظيم من الهيئة الوطنية للنفط والغاز وهيئة الكهرباء والماء وشركة تعابير للاتصالات التسويقية.

وسينطلق المؤتمر في 15 إلى 16 أبريل/ نيسان الحالي في فندق موفنبيك بمملكة البحرين بشراكة استراتيجية مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي وتمكين، بالإضافة إلى دعم كل من بنك البحرين للتنمية، وجمعية الريادة الشبابية، وجمعية سيدات الأعمال البحرينية، وجمعية ابتكار وجهات خليجية اخرى ذات العلاقة، وذلك من 15 وحتى 16 ابريل 2015.

كما يحظى المؤتمر برعاية فضية من هيئة الكهرباء والماء وبافكو وبرعاية برونزية من بناغاز وبابكو، كما ستتم تغطية فعاليات المؤتمر على مدى يومين متتاليين من خلال الرعاة الاعلاميين وهم وكالة أنباء البحرين، ونادي التواصل الاجتماعي، وجريدة ديلي تربيون وجلف انسايدر، حيث سيتم بث فقرات المؤتمر بشكل مباشر على موقع وكالة الأنباء "بنا".

ويضم مؤتمر "اعداد قادة الطاقة" القياديين العاملين في قطاع الطاقة بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك من أجل تحديد الاحتياجات المستقبلية من العناصر البشرية لقيادة هذا القطاع، وتضافر الجهود لخلق جيل جديد من القادة القادرين على إدارة هذا القطاع المتخصص في دولنا الغنية بالنفط - المحرك الرئيسي لاقتصادياتنا.

كما يسلط المؤتمر الضوء على متطلبات القوى العاملة الحالية في قطاع الطاقة، ويسعى لمناقشة والتخطيط لفرص العمل في قطاع الطاقة للسنوات القادمة، ويستعرض أفضل الممارسات والخيارات التدريبية والتطويرية المتخصصة في الخليج، ويهدف لتبادل الأفكار ووضع الخطط المستقبلية ومناقشة المواضيع الإدارية المهمة مثل الابتكار وتحسين الأداء.

ويتضمن المؤتمر حلقات نقاشية بين القياديين الخليجيين العاملين في قطاع النفط والغاز والطاقة، وستتناول النقاشات واقع القطاع النفطي وقطاع الطاقة كمحرك اقتصادي اساسي وحجم القوى العاملة فيه، وتحديد الأدوار التي يقوم بها القائد في مجال الطاقة، ومراجعة البرامج والمشاريع التدريبية الحالية، واستعراض نماذج مميزة للتدريب في المجالات المتخصصة لقطاع الطاقة في الخليج العربي، إلى جانب استعراض الإحتياجات للموارد البشرية في الصناعات التحويلية المعتمدة على الطاقة، ومواضيع ذات العلاقة في قياس الأداء والتنمية البشرية والابتكار في مجال الطاقة.

ووفق المنظمون فان المؤتمر الخليجي الثالث للقيادة يعتبر أحد مبادرات القطاع الخاص ويأتي في باكورة الفعاليات الهادفة التي تنظم من أجل خلق جيل قادر على مواجهة التغيرات والتحديات التي تعصف بالمنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام وذلك عن طريق طرح المعلومة الهادفة من نخبة من المتحدثين العالميين والعرب والمحليين.

من الجدير بالذكر، ان المؤتمر هو الثالث على التوالي من سلسلة المؤتمر الخليجي للقيادة حيث تناول في عامه الأول مفهوم ادارة التغيير وفي عامه الثاني اسس الابتكار المؤسسي.

 

وطرحت فكرة هذا المؤتمر على هامش المؤتمر الخليجي الأول للقيادة: بعنوان "أسرار إدارة التغيير" والذي عقد في عام 2013، حيث يناقش عدد من المشاركين في المؤتمر حاجة قطاع الطاقة لكوادر بشرية على قدر عالي من التخصص وأهمية نقل الخبرات للجيل القادم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً