العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس الوزراء ينيب المعراج لحضور حفل تخريج الفوج العاشر لبرامج الماجستير لمعهد BIBF

أناب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج لحضور حفل تخريج الفوج العاشر لطلبة برامج الماجستير، التي يطرحها معهد BIBF بالتعاون مع جامعة ديبول الأمريكية، والذي نظم برعاية سموه اليوم السبت (11 أبريل/ نيسان 2015) بفندق الدبلومات.

وقد جرت مراسم تخريج الفوج العاشر بحضور رئيس جامعة ديبول الأمريكية دنيس هولتشنيدر، وعدد من ممثلي الجامعة، ومجموعة من المدعوين من قادة القطاع المالي والمؤسسات المختلفة، وأهالي الخريجين، حيث ضم الفوج 67 خريجاً من برامج الماجستير في كل من تخصصات إدارة الأعمال، والموارد البشرية، والتمويل.

وفي تصريح له على هامش الحفل، أكد محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس المجلس النوعي للتدريب المهني (قطاع البنوك) رشيد المعراج أن تعزيز التنمية الاقتصادية يقوم بشكل أساسي على التنمية البشرية المستدامة للكوادر البشرية في مختلف قطاعات الأعمال، لافتاً إلى أن جملة البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد بالتعاون مع الجامعات الدولية العريقة، بما فيها جامعة ديبول، يؤكد على أهمية هذه القيمة التعليمية كأولوية تنموية أساسية في المملكة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تشهد اليوم تخريج نخبة جديدة من الخريجين المؤهلين من برامج الماجستير لمعهد BIBF بالتعاون مع واحدة من أبرز الجامعات الأمريكية، والذي يأتي برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وهو الأمر الذي يؤكد على اهتمام قيادة المملكة بالدور الذي يؤديه المعهد في إعداد وتهيئة الكوادر البشرية التي تواكب متطلبات التطور في سوق العمل.

وقد استهل حفل التخريج بكلمة ألقاها مدير كلية المحاسبة وإدارة نظم المعلومات بجامعة ديبول، ورئيس برامج إدارة الأعمال الدولية لكلية دريهاوس لإدارة الأعمال وكلية كلستاد للدراسات العليا في إدارة الأعمال بالجامعة نفسها كيفين ستيفنز، وقد أكد فيها على قيمة العلاقة بين جامعة ديبول ومعهد BIBF، والتي تمتد لـ 14 عام، والمكاسب المتحققة من خلال إتاحة الفرصة لتقديم تعليم نوعي يسمح بفرص التطوير المستدام.

وأشار إلى أن كلية دريهاوس لإدارة الأعمال - والتي تقوم بالإشراف على البرامج الأكاديمية لجامعة ديبول المقدمة في معهد BIBF - تأتي ضمن ما نسبته 5% من الجامعات الدولية التي تحمل اعتمادية التميز لجمعية تطوير واعتماد كليات الإدارة والأعمال الأمريكية AACSB، مؤكدًا أن شراكة الجامعة مع المعهد تأتي في إطار ضمان الالتزام بهذه المعايير الأكاديمية العالية.

وفي كلمة لها، هنأت مدير معهد BIBF سولفي نيكلوس الخريجين، فيما أكدت على دور الدارسات العليا، بشكل عام، وبرامج جامعة ديبول من خلال معهد BIBF بشكل خاص، في تحقيق التطلعات القيادية في أحد المجالات التنموية الأساسية في مملكة البحرين، والتي تقف بشكل مباشر على الجوانب الأكاديمية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل.

هذا، وقد بدأ رئيس جامعة ديبول دنيس هولتشنيدر مراسم تخريج الفوج العاشر بإعلان منح شهادات الماجستير المصدقة من قبل جامعة ديبول الأمريكية وتوزيعها على الخريجين، وفقًا للمتطلبات والمعايير الأكاديمية المعتمدة.

وقد تخلل الحفل، كلمة لجمعية خريجي الجامعة في البحرين، القتها نيابة عنهم الشريك الإداري بشركة Intellect لإدارة الموارد صباح المؤيد، عبرت فيها عن تجربة الفوج السابق من الخريجين وأثرها في تعزيز مسيرتهم الشخصية والمهنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً