العدد 4599 - الجمعة 10 أبريل 2015م الموافق 20 جمادى الآخرة 1436هـ

المتحدث العسكري السعودي: إيران تدرب وتسلح وتدعم ميليشيات الحوثي

أكد المتحدث العسكري السعودي أن" لدينا أدلة على أن إيران تدرب وتسلح وتدعم ميليشيات الحوثي اليمنية"، مشيرا إلى أننا"سنلجأ إلى العمل البري في الوقت المناسب".

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، والمستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم السبت بقاعدة الرياض الجوية " أن التحالف يعمل للحد من خطر ميليشيات الحوثي على دول الجوار ، مؤكدا " سنلجأ إلى العمل البري في الوقت المناسب".

واوضح " أننا لا نستبعد وجود إيرانيين يقاتلون إلى جانب الحوثيين، ولدينا أدلة على أن إيران تدرب وتسلح وتدعم ميليشيات الحوثي".

وقال العسيري العمليات الجوية مستمرة حسب الجدول المخطط لها والأهداف تتحقق على الأرض.

واضاف "أن التحالف الجوي نفذ حتى ظهر هذا اليوم 1200 طلعة جوية، بمعدل 80 طلعة يومياً، وأقصى حد يومي للطلعات الجوية بلغ 120 طلعة في يوم واحد، وركزنا في هذه الطلعات الجوية على القواعد العسكرية للحوثيين".

وتابع أن العمليات الجوية أصبحت عملياتها أدق بعد متابعة تحركات الأهداف على الأرض ، كاستهداف المدرعات والناقلات وعمليات الإمداد والتموين ، موضحاً أن العمليات تتطلب دقه وتتطلب أن تكون الطائرات موجودة بشكل مستمر في المجال الجوي للجمهورية اليمنية ولذلك زاد عدد الطلعات .

تأتي تصريحات العميد ركن عسيري في الوقت الذي دخلت فيه عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية يومها السابع عشر في اليمن بناء على طلب رئيسها عبد ربه منصور هادي للقضاء على انقلاب قاده الحوثيون وسيطروا من خلاله على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة .

وتشارك في عملية "عاصفة الحزم" مصر والسودان والمغرب والاردن اضافة الى الدول الخليجية قطر والامارات والبحرين والكويت ، عدا سلطنة عمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:21 م

      يكفي مجاملات

      يجب تسمية الاشياء بسمياتها والتوضيح بمن يدعم ويجيش ويمون ويدرب الميليشيات في اليمن. ما ضيع سوريا والعراق الا المجاملات.

اقرأ ايضاً