العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

70 مليار دولار فاتورة استيراد السعودية للأغذية

يفتتح المدير العام للإدارة العامة للشؤون الزراعية بمنطقة مكة المكرمة حسن سنقوف، ، غداً الاثنين معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي في دورته العشرين، الذي يقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة 250 شركة من 19 دولة، إضافة إلى 150 شركة سعودية ، وفق ما ذكرت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الأحد (12 أبريل/ نسيان 2015)...

ويشهد المعرض جميع أطياف صناعة المأكولات وأحدث تجهيزات الفنادق ومكائن ومعدات التغليف والتعبئة.

وحسب التوقعات، فإن واردات المملكة من الأغذية ستصل إلى 70 مليار دولار بحلول عام 2016، فيما يرتفع مؤشر قطاع الضيافة السعودي إلى 127 % خلال السنوات العشر المقبلة، نتيجة زيادة إنفاق المستهلكين على المواد الغذائية والنمو السكاني، وارتفاع معدلات الدخل والمصروفات، وتطور السياحة وقطاع الضيافة، والنمو المتواصل في أعداد المطاعم.

وقال وليد واكد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض المنظمة للحدث: «معرض هذا العام سيشهد جدول فعاليات حافلاً، وفرصاً متنوعة أمام آلاف الزوار؛ ما يتيح لهم الاطلاع على أحدث التوجهات والابتكارات في الأغذية والمشروبات والخدمات الغذائية ومعدات الضيافة ومستلزمات المطاعم والمقاهي، وما إلى ذلك كله من جوانب قطاع الأغذية والضيافة المتعددة». وأضاف واكد بأنه من خلال استضافتهم لهذا المعرض وللعام العشرين على التوالي، تقدم شركة الحارثي للمعارض منصة لشركائها في قطاع المواد الغذائية والضيافة لعرض أحدث منتجاتهم في بيئة رائعة.

وعلى هامش المعرض ينظم المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، وللسنة الثامنة على التوالي، المعرض الثامن للصناعات الغذائية للدول الأعضاء في المنظمة، الذي يعتبر من أهم التظاهرات على مستوى المملكة، والملتقى الدولي الأبرز في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:56 ص

      لين خلص البترول قوم حلها

      دول الخليج ما عندها تخطيط لعصر ما بعد النفط

اقرأ ايضاً