العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الخارجية: التكامل والتنسيق العربي لضمان أمن واستقرار المنطقة

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن والدفاع الوطني بمجلس النواب النائب عبدالله بن حويل ، صباح اليوم الأحد (12 أبريل/ نيسان 2015)، مع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة ، وذلك بحضور أعضاء لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس، وكبار المسئولين بوزارة الخارجية.

جاء ذلك ضمن تعزيز التعاون والتنسيق بين مجلس النواب والحكومة ، وسعيا لإطلاع ممثلي السلطة التشريعية على مستجدات التطورات في المنطقة والسياسة الخارجية للدولة.

وفي بداية الاجتماع، رحب النائب عبدالله بن حويل بوزير الخارجية، لإطلاع المجلس على الوضع الخارجي، انطلاقاً من أهمية التواصل والتشاور بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، ومثمنا الجهود الدبلوماسية التي تبذلها الوزارة تنفيذا لرؤية وتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في ظل المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي تسير بخطى حثيثة نحو المستقبل الآمن.

وأشار بن حويل إلى التحديات التي تشهدها المنطقة ودول مجلس التعاون الخليجي، وأهمية التعاون والتنسيق الخليجي والعربي لحفظ أمن واستقرار المنطقة باعتبارها مطلبا شعبيا، وضرورة إطلاع السادة النواب على آخر التطورات والمستجدات في المنطقة، وما تبذله وزارة الخارجية من خطوات وتحركات وإجراءات مع دول مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية والدول الحليفة والصديقة خلال عملية «عاصفة الحزم»، في إطار موقف مملكة البحرين المساند للشرعية في جمهورية اليمن الشقيقة.

مشيدا بن حويل بالدور الرائد لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ومعربا عن تقديره الكبير للجهود الكبيرة لعاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكافة القادة العرب والدول الصديقة، لضمان أمن واستقرار جمهورية اليمن الشقيقة ودعم الشرعية، والحفاظ على دول وشعوب المنطقة من الفوضى والعمليات الإرهابية.

من جانبه أعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره لمجلس النواب رئيسا وأعضاء، مشيدا بدورهم النيابي الرفيع في خدمة الوطن والمواطنين، والحفاظ على المكتسبات والمقدرات والإنجازات في ظل المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقد استعرض الوزير خلال اللقاء عددا من القضايا السياسية والدبلوماسية، والموقف الخليجي والعربي الواحد، بجانب مواقف الدول الصديقة والموقف الدولي من التطورات وسبل التعاون والتنسيق، ونتائج اعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، والذي عقد بجمهورية مصر العربية الشقيقة، وخاصة الاوضاع في الجمهورية اليمنية، ومبدأ إنشاء القوة العربية المشتركة، بالاضافة الى تطورات الملف النووي الإيراني.

كما أكد وزير الخارجية على ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ورفض انتشار أسلحة الدمار الشامل فيها، ومحاربة التطرف الفكري والتشدد المذهبي والإرهاب البغيض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً