العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

جامعة البحرين تطرح مقرر سكيولوجية الزواج في الفصل الأول من العام المقبل

يعتزم قسم علم النفس في كلية الآداب بجامعة البحرين طرح مادة سكيولوجية الزواج مقرراً اختيارياً حراً للطلبة في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل 2015/2016.

وقال رئيس قسم علم النفس في كلية الآداب بجامعة البحرين محمد مقداد "إنَّ المقرر – الذي تبلغ عدد ساعاته المعتمدة ثلاث – يتناول عدة مفاهيم وموضوعات، من أهمها: مفهوم الزواج والعلاقة بين الرجل والمرأة، وشروط صحة الزواج، والزواج عبر وسائل الاتصال الحديثة، ومرحلة الخطوبة والأحلام الوردية، واختيار الشريك، وسكيولوجية الحاجة إلى الجنس الآخر، والنظريات المفسرة للزواج، ومهارات الاتصال الناجح بين الزوجين ومقومات وأسس التوافق، والمشكلات الزوجية وإدارتها".

وأوضح أنَّ المقرر – الذي سيكون تحت رمز (psyc 120) – أن هنالك أهدافاً أخرى مهارية مثل: إكساب مهارات الاتصال بين الأزواج، وتطبيق مبادئ وإستراتيجية الإرشاد والعلاج النفسي للمشكلات الزوجية، وتنمية القدرة على التطبيق الميداني، وصولاً إلى استخدام الإنترنت بكفاءة للحصول على معلومات مرتبطة بالموضوعات المطروحة في المقرر.

ونوه رئيس قسم علم النفس إلى أن "هنالك أهداف وجدانية يسعى إليها المقرر، وهي تكوين اتجاهات إيجابية نحو الزواج والارتباط الأسري، وتنمية الاحترام المتبادل بين الزوجين، وتقدير الروابط الزوجية في ضوء المعايير المناسبة لاختيار الشريك".

ويقدم قسم علم النفس المقرر الجديد ليضيفه لباقة من البرامج والمقررات التخصصية التي يطرحها. كما يقدم القسم العريق الذي تأسس منذ نحو أكثر من ثلاثة عقود دورات قصيرة وورش عمل خدمة للمجتمع المحلي. ويسهم في البحوث العلمية التي تصدر عن الجامعة.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:47 م

      خطوة ممتازة

      لو يسون بعد مقرر كيفية تربية الأطفال
      بس خساره مالحقنا على هالاشياء ..

اقرأ ايضاً