العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

مصرف البحرين المركزي و"الأعلى للمرأة" يطلقان شعارا ليوم المرأة البحرينية

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 أطلق مصرف البحرين المركزي بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة شعارا بمناسبة يوم المرأة البحرينية 2015، الذي يقام هذا العام تحت شعار "المرأة في القطاع المالي والمصرفي"، برعاية قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وقد تم تعميم الشعار على جميع المؤسسات المالية والمصرفية المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي لاستخدامه في المواقع والمراسلات الإلكترونية، حيث يأتي إطلاق هذا الشعار تقديرا للدور الهام الذي تلعبه المرأة وانجازاتها منذ أن تم توظيف أول سيدة بحرينية في القطاع في خمسينيات القرن الماضي.

وجدد مصرف البحرين المركزي دعوته للمؤسسات المالية والمصرفية لدعم حملة الأنشطة والفعاليات التي ستحتفي بإنجازات ومساهمات المرأة البحرينية في هذا القطاع، وذلك طيلة الفترة التي تسبق الاحتفال بيوم المرأة البحرينية والذي يقام في الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام.

 وبهذه المناسبة، قالت المدير التنفيذي للخدمات الإدارية بمصرف البحرين المركزي هدى المسقطي" "إن إطلاق هذا الشعار يأتي في إطار مساعي مصرف البحرين المركزي لمشاركة المؤسسات المالية والمصرفية بدعم المرأة البحرينية عموماً والمصرفية بوجه خاص، وإبراز إنجازاتها ومساهماتها لتطوير هذا القطاع طوال هذا العام، إضافة إلى تشجيع المؤسسات المالية والمصرفية من خلال حملة من الخدمات التي تلبي احتياجات المرأة في مختلف مواقعها الاجتماعية والتجارية".

الجدير بالذكر بأن مصرف البحرين المركزي سيطلق بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة حزمة من الأنشطة على مصدار ضمن الحملة الترويجية للاحتفاء بإنجازات المرأة البحرينية في القطاع المالي والمصرفي، وإبراز النماذج النسائية الناجحة في هذا المجال.

وتشمل هذه الأنشطة ورش عمل، وطاولات مستديرة، وبرامج تستهدف الجيل الجديد من الشابات لتمكينهن في هذا القطاع، فيما سيقام مؤتمر المرأة في القطاع المالي والمصرفي بتاريخ 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 والاحتفال الرسمي بيوم المرأة البحرينية في الأول من ديسمبر2015، تحت رعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وذلك بحضور القيادات النسائية في القطاع المالي والمصرفي. ويهدف المؤتمر إلى إبراز قصص نجاح المرأة في هذا المجال والذي من شأنه أن يشجع الشابات من الجيل الصاعد للتوجه لبناء مستقبل مهني في هذا القطاع.

كما جدد المصرف دعوته للقطاع المالي والمصرفي للالتزام بتضمين مبدأ تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة في المؤسسات المالية والمصرفية في إطار تحقيق تكافؤ الفرص لجميع الموظفين لضمان وصول المرأة إلى كافة المستويات الإدارية ومراكز صنع القرار في القطاع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً