العدد 4600 - السبت 11 أبريل 2015م الموافق 21 جمادى الآخرة 1436هـ

روسيا ترصد مجموعة اقمار تجسس اصطناعية

رصدت روسيا مجموعة من اقمار التجسس الاصطناعية بحسب ما اعلن رئيس قيادة الفضاء الروسية أوليغ ميدانوفيتش اليوم الأحد (12 أبريل / نيسان 2015) محذرا من اقمار اصطناعية "معادية" يمكن ان تظهر على انها مخلفات تسبح في الفضاء.

وقال ميدانوفيتش "مؤخرا رصد مختصون في قسم الاستخبارات الفضائية مجموعة من الاقمار الاصطناعية الفضائية الجديدة .. المصنوعة لاهداف التجسس اللاسلكي الفني على تجهيزات على الاراضي الروسية".

وقيادة الفضاء الروسية هي قسم من الجيش يتولى مسؤولية التحذير من اية ضربات صاروخية او جوية ويسيطر على الاقمار الاصطناعية الدفاعية الروسية.

ورفض ميدانوفيتش الاعلان عن اسم الدولة او الدول التي تعود لها تلك الاقمار الاصطناعية.

وجاءت تصريحات ميدانوفيتش في فيلم بعنوان "قوات الفضاء الخاصة" عرضته قناة زفيزدا التابعة لوزارة الدفاع مع احتفال روسيا ب"يوم الفضاء" الذي تحيي فيه ذكرى صعود يوري غاغارين الى الفضاء في 12 نيسان/ابريل 1961.

الفيلم ومدته 40 دقيقة "مخصص للحرب على الفضاء ومعارك الاقمار الاصطناعية التجسسية"، بحسب موقع القناة، في عبارات تذكر بالسباق الى الفضاء بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي في الثمانينات.

وقال صوت رافق عرض الفيلم "الحديث يدور عن اقمار اصطناعية سلمية، ولكن هناك حالات معروفة من تشكل مجموعات من الاقمار الاصطناعية التي يمكن ان تكون معادية ضد اقمارنا الاصطناعية فوق اراضينا".

واضاف "هناك حالات يزعم فيها قمر اصطناعي على انه مخلفات فضائية لسنوات ثم يصحو ويبدأ العمل في الوقت المناسب".

وتشهد العلاقات بين روسيا والغرب توترا شديدا هو الاسوأ منذ الحرب الباردة، رغم استمرار التعاون بينهما في مجال الفضاء خاصة في محطة الفضاء الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً