العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير الخارجية: لا نريد استمرار العنف باليمن وإنما حل سياسي سريع

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة: «الجهود مستمرة ومتواصلة لمعالجة الأوضاع في اليمن، ولا أحد يريد استمرار العنف، فالجميع يريد الوصول إلى حل سياسي سريع لا يتم فيه استخدام السلاح».

وفي تصريحات للصحافيين أعقبت اجتماعه بلجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، يوم أمس الأحد (12 أبريل/ نيسان 2015)، قال الوزير إنه من غير الممكن أن يكون هناك حوار مع من انقلب على الاتفاق، معلقا: «لو التزم الحوثيون بتوقيعهم، لما رأوا عاصفة الحزم... من استخدم السلاح هم الحوثيون، ويجب أن يتراجعوا عن هذه الخطوة».

وختم تصريحه بالقول: «هناك دعوة للجميع، ومنهم الحوثيون، الى أن يعودوا إلى الطاولة التي جمعتنا في الرياض، والتي اجتمع عليها الحوثيون مع دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن نريد أن نجلس على الطاولة مرة أخرى للوصول إلى حل سياسي لليمن، ولكن يجب أن يأتي الحوثيون بعد أن يتراجعوا عن خطوتهم لأنهم أخلفوا اتفاقهم معنا».

وزير الخارجية: السياسة الخارجية

الإيرانية على المحك

اعتبر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة له على حسابه في «تويتر»، أن «السياسة الخارجية الإيرانية على المحك، والمعيار الأكبر لنجاحها، قبل أي شيء، هو عدم التدخل في الشئون الداخلية لدول الجوار واحترام سيادتها». وقال الوزير إنه اجتمع، أمس الأحد، مع لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وقدم شرحاً عن تطورات الأوضاع في المنطقة.

وزير الخارجية يؤيد تصريحات بن حويل برفض التدخل بقضية نبيل رجب

أيد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة تصريحات رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالله بن حويل المتعلقة برفض التدخل في قضية نبيل رجب، واحترام القضاء البحريني. وقال: «هو تصريح صحيح ويعكس الرأي العام بوضوح».

العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً