العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

فعاليات سياحية لـ (بنا): 90% نسبة اشغال الفنادق المتوقعة خلال سباق الفورمولا 1

أكدت فعاليات سياحية وفندقية أن الإثارة الليلية لسباق جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا 1 لعام 2015 تعد بالكثير من المنافع الاقتصادية للقطاع السياحي وخدماته المساندة، مروراً بإنعاش دورة الاقتصاد الوطني.

وتوقعوا في تصريحات خاصة لوكالة أنباء البحرين (بنا) ان يسهم سباق الفورمولا 1 بنسخته الـ 11 في تحقيق عوائد اقتصادية لا يمكن حصرها، مؤكدين ان معدلات الاشغال في الفنادق العاملة في المملكة فاقت غالبيتها 85%، وكثير منها تخطى عتبة الـ 90% او الحجوزات بالكامل.

وأوضحوا ان استضافة المملكة لسباق ليلي مرة أخرى بعد تجربة العام الماضي 2014، يؤكد نجاح حلبة البحرين الدولية في تنظيم البطولات الرياضية العالمية نهارا وليلاً، بل ويضفي عليها تميزا فاق نظيراتها على مستوى حلبات العالم الأخرى، لـ "تنير ليالي" كل من يزورها كما هو حال شعارها هذه السنة.

وقال المدير التنفيذي لفندق السفير ورئيس لجنة قطاع فنادق الأربع نجوم عبدالحميد الحلواجي ، ان معدلات الاشغال لدى الفنادق الأربع والخمس نجوم العاملة في المملكة وصلت هذا الاسبوع الى 85%، متوقعا ان تفوق 90% مع اقتراب أيام السباق اواخر الاسبوع الجاري.

وأوضح الحلواجي ان المنافع الجّمة لسباق الفورمولا 1 لا تقتصر فقط على الفنادق بكافة فئاتها، بل تغطي كذلك المجمعات التجارية والمطاعم والمقاهي وسيارات الأجرة والنقل العام والمراكز الترفيهية.

وبين الحلواجي ان ما يتم تنظيمه من فعاليات مصاحبة للسباق الرئيسي من حفلات موسيقية واستعراضات ترفيهية وبرامج للأطفال يشجع على استقطاب اعداد اكبر من السواح من كافة الفئات العمرية ومن مختلف الجنسيات الخليجية والعربية والأجنبية.

ولفت الحلواجي الى ان السباق الليلي هذه السنة سيكون مميزا جدا لحلبة البحرين الدولية، وسيكون أفضل بالنسبة للكثيرين من حيث الطقس والترويج السياحي والفقرات الرياضية والاستعراضية المصاحبة.

وأعرب الحلواجي عن ثقته بقدرة البحرين على مواصلة تألقها الرياضي في عالم رياضة السيارات السريعة من خلال استقطاب عشرات الآلاف من السواح الجدد، خاصة مع ارتفاع نسب مبيعات تذاكر السباق الليلي هذه السنة مقارنة مع السنوات السابقة.

من جانبه، توقع رئيس لجنة السياحة في غرفة تجارة وصناعة البحرين نبيل كانو ، أن تسجل معدلات المبيعات في القطاع السياحي والخدمات المساندة نموا اكبر هذه السنة بفضل جائزة البحرين الكبرى لسباق الفورمولا 1 الذي ينظم للمرة الـ 11 في تاريخ المملكة.

وذكر كانو ان حدث عالمي مميز بحجم سباق الفورمولا 1 من شأنه أن يوسع رقعة المستفيدين الى اكبر عدد ممكن، لافتا الى ان الأمور تمضي على احسن ما يرام حينما يتعلق بالعوائد الاقتصادية المتحققة من استضافة حلبة البحرين الدولية لهذه الرياضة الميكانيكية الفائقة السرعة.

واوضح كانو ان نجاح استمرار مملكة البحرين باستضافة رياضة السيارات هذه بشكل سنوي يرجع بصورة رئيسية الى تكاتف جميع الجهود بالقطاعين الحكومي والخاص وتذليل كافة العقبات أمام السواح من افراد ومجموعات.

وبين كانو ان الاستضافة السنوية لسباق الفورمولا 1 على ارض المملكة بحد ذاتها تعكس صورة ايجابية جدا عن البحرين وأهلها المميزين بحسن الضيافة وطيب الإقامة، ما يجعل معدلات الاشغال في كافة المرافق السياحية تسجل مستويات عالية.

من جهته، أبدى رجل الأعمال والمستثمر بمشاريع سياحية، أكرم مكناس تفاؤله من تحقيق عوائد اقتصادية لا حصر لها نتيجة استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1.

كما أبدى مكناس ارتياحه من انسيابية حركة السواح بأفواج كبيرة سواء جوا عبر مطار البحرين الدولي او برا عبر

جسر الملك فهد، متوقعا ان تفوق معدلات الاشغال 85% في مختلف الفنادق والمطاعم خلال فترة السباق وما قبلها.

واكد مكناس ان الجميع مستفيد من هذا "العيد العالمي على ارض البحرين" على حد تعبيره، سواء اكان سائق سيارة اجرة، او بائع مأكولات ومشروبات، او تاجر البسة ومنسوجات، فالكل رابح.

ويرى مكناس انه من الجميل جدا إقامة سباق الفورمولا 1 في الفترة المسائية، خاصة وان الأجواء تكون لطيفة ليلاً وسيكون له أثر ايجابي جدا على مستوى الدخل والمبيعات داخل وخارج الحلبة.

وأكد مكناس اهمية تفاعل التجار ورجال الاعمال مع مثل هذا الحدث بإقامة فعاليات مصاحبة بالقرب من الحلبة او في مختلف محافظات المملكة، احتفالا بقدوم موعد هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير، وللفت أنظار العالم على امكانيات البحرين الكبيرة سياحيا وتجاريا واستثماريا.

بدوره أكد محمد بوزيزي المدير الإداري لشركة "أتا" للاستشارات السياحية والعضو المنتدب لشركة فنادق البحرين، ان سباق الفورمولا 1 على ارض البحرين بات حدثا سنويا يترقبه الجميع بفارغ الصبر وسط اجواء احتفالية لا مثيل لها اذا ما قورنت بالحلبات الأوروبية والآسيوية الأخرى.

ويرى بوزيزي ان سباق حلبة البحرين الدولية فرصة ليجمع بين الرياضيين والسواح واصحاب الاعمال تحت سقف واحد، معززا بذلك المكاسب الاقتصادية للمملكة والتي لا تقدر بأي قيمة.

وبين بوزيزي ان الكثير من فنادق الخمس نجوم وصلت نسب إشغال غرفها وأجنحتها الى 100% خلال ايام السباق الثلاث الجمعة والسبت والأحد المقبل، ولا تقل في معظمها عن 85%.

ولفت بوزيزي الى ان ما يميز سباق الصخير هو ان البحرين برمتها تعيش السباق لحظة بلحظة، ويشهد الجميع ترفيها لا حدود له من أنشطة رياضية وموسيقية واجتماعية كثيرة، لتكون جزءا مكملا للحدث الرئيسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً