العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

دوري أبطال اوروبا: "الاباتشي" تيفيز يستفيق من سباته القاري

سيكون "الاباتشي" الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي استعاد مكانته بين افضل المهاجمين في العالم، مركز الثقل في يوفنتوس الايطالي عندما يتواجه الاخير مع ضيفه موناكو الفرنسي غداً الثلثاء في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

بعد صيام عن التهديف في المسابقة القارية الام لخمسة مواسم ونصف، ها هو تيفيز يخرج من سباته القاري بتسجيله 6 اهداف في نسخة هذا الموسم، بينها ثلاثة في مرمى بوروسيا دورتموند الالماني (2-1 ذهابا و3-صفر ايابا) الذي عجز عن ايقاف "الاباتشي" صاحب تمريرتين حاسمتين ايضا في هذه المواجهة التي جمعت الفريقين في الدور الثاني.

واكد يوفنتوس مجددا انه "ملك" الصفقات بعد ان ضم تيفيز عام 2013 من مانشستر سيتي الانكليزي مقابل 12 مليون يورو فقط، وقد اصاب فريق "السيدة العجوز" برهانه على المهاجم الارجنتيني الذي استعاد المستوى الذي كان عليه مع قطب مانشستر الاخر يونايتد الذي توج معه بدوري الابطال عام 2008.

وكان تيفيز حاسما تماما في حملة يوفنتوس هذا الموسم على الصعيدين المحلي والقاري بعدما افتتح التسجيل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في 14 مناسبة، مسجلا في طريقه 25 هدفا حتى الان.

وبعد ان اختبر اياما صعبة تحت اشراف المدرب الايطالي روبرتو مانشيني في مانشستر سيتي، بدأ تيفيز يستعيد عافيته في يوفنتوس تحت اشراف انتونيو كونتي قبل ان تنفجر مواهبه مجددا هذا الموسم باشراف المدرب الجديد اليغري.

من المؤكد ان تيفيز استفاد كثيرا من استراتيجية اليغري الذي جعل من مهاجم وست هام يونايتد الانكليزي السابق مركز الثقل في خط المقدمة، وقد اكد ذلك في حديث للصحيفة الرياضية الايطالية "توتوسبورت"، قائلا: "التكتيك تغير كثيرا لان كونتي يلعب برأسي حربة قريبين من بعضهما واراد مني ان لا اعود الى الخلف كثيرا. مع اليغري، عندما تكون هناك حاجة للدفاع فأنا ادافع لكن في الهجوم انا اتمتع بالمزيد من الحرية وبامكاني تغيير موقعي متى شئت ذلك. الان، انا العب بحسب شعوري".

لقد استعاد تيفيز غريزته التهديفية مع المحافظة على موهبة صناعة الالعاب وتمرير الكرات الحاسمة وهو "لطالما كان قائدا في الفريق الحالي ليوفنتوس" بحسب زميله المدافع جورجيو كييليني و"ليس فقط من حيث التوجيهات الكلامية بل بالتزامه في ارضية الملعب. انه يجر الفريق معه من خلال طريقته المذهلة بتقديم كل شيء لديه".

وفي ظل غياب "المايسترو" اندريا بيرلو الذي بدأ يستعيد عافيته بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب منذ شهر ونصف، واصابة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا، حمل تيفيز "السيدة العجوز" على كتفيه لعب دورا اساسيا في توجهه لاحراز لقب الدوري المحلي للمرة الرابعة على التوالي بتصدره ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا حتى الان.

ان تألق تيفيز مع يوفنتوس فتح الباب امامه للعودة مجددا الى منتخب بلاده بعد ان غاب عنه في مونديال البرازيل 2014 لانه لم يكن ضمن حسابات المدرب السابق اليخاندرو سابيلا.

"لقد عملت حقا بجهد كبير من اجل العودة الى المنتخب الارجنتيني"، هذا ما قاله تيفيز بعد ان استدعاه المدرب الجديد تاتا مارتينيز واشركه اساسيا ضد السلفادور (2-صفر) في 28 اذار/مارس الماضي.

وتابع "هذه المباراة افادتني كثيرا... انت تشعر بالثقة التي يمنحك اياها المدرب منذ صافرة البداية".

وتطرق زميل تيفيز في المنتخب ويوفنتوس روبرتو بيريرا الى عودة "الاباتشي" للفريق الوطني، قائلا: "انه يستحق المنتخب، يستحق كل ذلك بسبب كل ما اظهره".

واعتقد تيفيز انه اصبح خارج المنتخب بعد قرار سابيلا بالتخلي عن خدماته في مونديال البرازيل حيث وصلت الارجنتين الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام المانيا، لكن "لاعب الشعب" الذي يعشقه الارجنتينيون، عمل جاهدا وقدم "موسما استثنائيا" بحسب مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم من اجل استعادة مكانته.

ويدرك المدافع الايطالي لموناكو اندريا راغي حجم المهمة التي تنتظره مساء الثلثاء في مواجهة تيفيز "المهاجم المتكامل، المثالي تقنيا والشرس في الضغط على المنافس" بحسب ما قاله لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الايطالية، مضيفا "الحل الوحيد ان لا نتركه ابدا، ان لا نترك امامه ولو سنتيمترا واحدا وان نبقى مركزين حتى الدقيقة 96 (الوقت بدل الضائع)".

ما هو مؤكد ان "الاباتشي" سيدخل الى المباراة وكأنه في ارض المعركة ولطيلة 90 دقيقة، وهو الامر الذي يقض مضجع موناكو دون ادنى شك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:16 ص

      اثبات تيفيز

      سوف يثبت نفسه امام جميع الافرقة الكبرى انه افضل لاعب

اقرأ ايضاً