العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

مجموعة من طلبة وطالبات جامعة البحرين تزور بابكو

عوالي - شركة نفط البحرين (بابكو) 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار التعاون القائم بين شركة نفط البحرين (بابكو) وجامعة البحرين، وضمن حرص الشركة على تعزيز تواصلها مع شتى مؤسسات المجتمع، استقبلت بابكو مؤخراً مجموعة من طالبات وطلبة المرحلة الرابعة لكلية الهندسة الكهربائية من جامعة البحرين خلال زيارة الوفد لعدد من مرافق مشروع البحرين التجريبي للطاقة الشمسية.

وكان في استقبال وفد الجامعة مدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى المهندس عبدالجبار عبدالكريم ، بحضور مدير دائرة المشاريع جلال حمزة خلف.

وخلال الزيارة، تم تعريف الطلبة بمفاهيم أنظمة الطاقة المتجددة وأهمية التنويع في مجال الطاقة من أجل الوفاء بالمتطلبات المستقبلية في المملكة.

وتم خلال الجولة تقديم عرض توضيحي عن مرافق مشروع البحرين التجريبي للطاقة الشمسية لنشر وحدات طاقة شمسية بسعة 5 ميجا وات.

واختتمت الجولة بزيارة لعدد من مواقع اللوائح الشمسية في مصنع التكرير والعوالي وقد رافق الوفد الزائر كل من مهندس أول المشاريع عدنان العثمان والمهندس الكهربائي سي. كروبوسامي من دائرة المشاريع.

وفي ختام الزيارة، أعربت المجموعة عن مدى استفادتها من الزيارة في الحصول على معلومات قيمة عن مشروع الطاقة الشمسية الذي تطبقه بابكو.

وبهذه المناسبة، أكدت بابكو على اعتزازها بتنظيم مثل هذه الزيارات في إطار التعاون الوثيق مع جامعة البحرين بهدف تنظيم جولات تثقيفية للطلبة والطالبات تنطوي على معلومات بحثية وعلمية مفيدة لهم في دراساتهم الأكاديمية، وبما يسهم في تسليط المزيد من الضوء على أداء إحدى المؤسسات الصناعية العريقة ورسالتها في دعم رقي المجتمع. وفي ختام الزيارة أعرب وفد الجامعة عن خالص الشكروالتقدير إلى إدارة بابكو لتنظيم الزيارة، متمنياً للشركة المزيد من النجاح والتوفيق في دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:01 ص

      محمود مرهون

      منوّر الصورة محمود مرهون، عسى الله يوفقك
      #زخرف

اقرأ ايضاً