العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

"ريادات" يطلق سلسلة ورش متخصصة لتمكين رائدات الأعمال

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أطلق مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادات" سلسلة ورش عمل مكثفة تهدف إلى تمكين وتدريب رائدات الأعمال على وجه الخصوص وتنمية مهاراتهم على صعيد تأسيس المشاريع الريادية من جهة، وعلى صعيد الحياة الشخصية والأسرية بشكل عام من جهة أخرى.

واستهل المركز ذلك بمحاضرة ألقتها استشارية تطوير الأعمال والتدريب على مهارات الحياة هالة البنعلي، وهي صاحبة مشروع في "ريادات" متخصصة في مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في إعادة الهيكلة، وتدريب القيادات، وإيجاد رؤية وأهداف محددة، والمساهمة في إيضاح طرق ووسائل تحقيق الأرباح.

وأوضحت البنعلي خلال الورشة أن التدريب على مهارات الحياة يعتبر مجالا جديدا وصعبا، والوعي به مازال في مراحله الأولى، وهو تخصص أقرب للمعالج النفسي، لأنهما يندرجان تحت إطار تطوير الذات. مشيرة الى ان هناك نوعان من العملاء، "الأول فريق يبحث عن التوازن في حياته، ومن ثم حل العقبات لتحقيق طموحه، والثاني فريق يسعى لتطوير ذاته، وغالبيته من النساء اللاتي يواجهن تحديات على صعيد العمل والحياة الشخصية، وأكدت على أهمية الثقة بالنفس في كل مواقف الحياة، واعتبرت أن "الرضا عن النفس، يلغي الحاجة لإرضاء الآخرين".

مديرة مركز ريادات شذى راشد الجلاهمة أكدت من جانبها أهمية هذا النوع من الورش التدريبية القصيرة والسريعة، وأوضحت أن المركز يسعى الى اعادة عقد مثل هذه الورش شهريا بناء على النتائج الإيجابية التي حققتها وطلب الحضور.

وأوضحت الجلاهمة أن "ريادات" يهدف أيضا من خلال هذه الورش إلى استقطاب شرائح واسعة إلى مقره في عالي، وتعريفهم بالخدمات التي يوفرها المركز والرامية إلى تقديم الدعم للمرأة التي لديها طموح لبدء عملها الخاص وتطوير رائدات الأعمال اللاتي بإمكانهن تحويل مشاريعهن الصغيرة والمتوسطة إلى أسماء تجارية ذات صيت رائج على المستويين المحلي والدولي.

وقدمت مديرة "ريادات" عرضا للحضور في الورشة عن أهداف المركز ومن بينها تنمية مهارات المرأة على إدارة المشاريع والعمل الحر وإعطائها فرصة للنجاح وتوفير البيئة الملائمة لها وحمايتها في المراحل الأولى، وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارية لدعم المهارات والإبداعات لدى النساء أصحاب المشاريع الصغيرة وتحسين كفاءة أداء العمل.

والجدير بالذكر، ان إنشاء مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية (ريادات) الذي ينفذ بالشراكة بين المجلس الاعلى للمرأة وبنك البحرين للتنمية ومركز البحرين لتنمية الصناعات الناشئة، يؤكد توجهات المجلس الاعلى للمرأة ومنهجيات عملة نحو برامج التمكين الاقتصادي للمرأة، باعتباره أحد المشاريع الهامة لخلق فرص عمل مناسبة للمرأة التي ترغب في تأسيس مشروع خاص أو تسعى لتحويل أعمالها إلى مشاريع صغيرة أو متوسطة، ويعتبر هذا المركز حاضنة اقتصادية متكاملة توفر كافة الخدمات الإدارية والتدريبية والاستشارية لرائدات الأعمال.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً