العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

الشيخة مي تؤكد أهمية توطيد العلاقات الثقافية مع كازاخستان

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الكازاخستاني لدى مملكة البحرين باخيت باتيرشايف، وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون في المرحلة المقبلة وبحث إمكانية إيجاد آفاق جديدة للتواصل الثقافي والحضاري بين البلدين وبالأخص بعد زيارة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لكازاخستان السنة الماضية والتي شهدت توقيع اتفاقات ثنائية في مجالات عدّة من بينها التعاون الثقافي.

وخلال اللقاء أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أهمية توطيد العلاقات الثقافية مع جمهورية كازاخستان، وذلك في مجالات عدّة من بينها تبادل استضافة الفرق الفنية والاستعراضيّة، بما يفسح مجالًا للتعارف والتواصل ما بين والثقافتين والتراثين البحريني والكازاخستاني، خصوصاً و أن المنامة تحتفي هذا العام بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا".

بدوره أشاد السفير الكازاخستاني باخيت باتيرشايف بالجهود التي تبذلها الهيئة من أجل الارتقاء بالأنشطة الثقافية في البحرين، موجّها دعوته لها لزيارة جمهورية كازاخستان، للاطلاع عن قرب على التجربة والنشاط الثقافي هناك، بما يخدم أهداف التواصل والتقارب المشتركة بين البلدين. معربًا عن تطلعه إلى المشاركة في تقديم عددٍ من الأنشطة الثقافية التي تثري عملية التبادل الثقافي ما بين شعبي البحرين وكازاخستان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:19 ص

      بكالوريوس سياحة

      الى الشيخة مي
      عندي شهادة بكالوريوس في السياحة من جامعة البحرين وعندي شهادة من قسم الاثار وعاطل عن العمل مو حرام ياشيخة.!!!!!

اقرأ ايضاً