العدد 4601 - الأحد 12 أبريل 2015م الموافق 22 جمادى الآخرة 1436هـ

الحمادي: "الداخلية" ستواجه أية دعوات أو فعاليات تحاول الإضرار بالفورمولا 1

أكد وزير شؤون الاعلام عيسى بن عبدالرحمن الحمادي ان مملكة لبحرين أنهت كافة الاستعدادات الامنية والتسويقية والاعلامية لاستضافة الحدث العالمي لسباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015 والمقرر إقامته خلال الفترة من 17 الى 19 أبريل/ نيسان الجاري على حلبة " الصخير " موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط ، والذي يعتبر من ابرز الفعاليات رياضيا واقتصاديا على مستوى المنطقة.

وقال الحمادي ردا على سؤال خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء "حول وجود بعض الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف الى الاضرار بسباق الفورمولا"، ان وزارة الداخلية ستواجه بالقانون اية دعوات او فعاليات تحاول الأضرار بالحدث العالمي والاضرار بمصالح المملكة وذلك خلال الفترة التي تسبق او تواكب او تلي سباق الفورمولا 1.

وأوضح ان السباق يكتسب أهمية كبيرة نتيجة اثاره الاقتصادية والترفيهية والاجتماعية وغيرها ، منوها الى تصريحات المسؤولين عن الحلبة مؤخرا بارتفاع نسبة مبيعات التذاكر خلال العام الجاري حتى الان بنسبة 22 في المئة مقارنة بالعام الماضي ، مشيرا الى تطور الخطة التسويقية للسباق عام بعد عام.

وأشار الى وجود اجراءات محددة تسهل انسيابية الحركة المرورية خلال سباقات فورمولا 1 البحرين والذي يستقطب الاف المتابعين ، منوها الى نجاح الادارة العامة للمرور في السنوات السابقة في اجراء تلك الترتيبات.

وعن استعدادات هيئة شؤن الاعلام لتغطية سباقات فورمولا البحرين أكد الوزير ان الحدث يحظى بتغطية كبيرة من تلفزيون وراديو مملكة البحرين ، حيث يوجد برنامج مباشر يبث بشكل يومي عقب نشرة اخبار الساعة الثامنة مساءً يتناول جميع جوانب السباق ، كما يوجد تكثيف للبرامج الخاصة بالسباق ، مشيرا الى وجود حقوق تتعلق بالنقل التلفزيوني لهذا السباق ، ونحن ملتزمون بها ، فيما سيتم بث برامج مباشرة خلال فترة السباق من خلال تلفزيون واذاعة البحرين.

وعن ما اثير في بعض وسائل الاعلام حول رفع قيمة راتب مقدم الحصول على خدمة إسكانية، أوضح ان الملف الاسكاني يمس الكثير من الاسر البحرينية ، منوها في هذا الصدد الى تقديم رغبات من قبل بعض اعضاء السلطة التشريعية للحكومة في هذا الشأن.

واضاف ان هناك عملية تنظم منح هذه الخدمات والتي تدرس من قبل الحكومة، منوها الى قرار الحكومة السابق حول فصل راتب الزوج عن الزوجة ، غير ان سعادته أوضح ان اللوائح التنظيمية الخاصة بسقف راتب المتقدم للخدمة الإسكانية لم يتم الانتهاء منه ، وعندما يتم تحديد قرار في هذا الشأن سيتم اطلاع المواطنين ووسائل الاعلام به.

وردا على سؤال حول موعد تقديم ميزانية الدولة للسنتين 2015 ، 2016 أوضح سعادته ان العمل مازال مستمرا لدى الحكومة والجهات المختصة من اجل اعداد الميزانية وتقديمها للسلطة التشريعية ، مشيرا الى ان هناك تواصلا مستمرا خلال الايام المقبلة مع السلطة التشريعية قبل تقديمها بشكل رسمي خلال الاسابيع المقبلة.

وحول إلغاء الرسوم عن بعض اصحاب الجوازات الاجانب أوضح انها تتعلق بمن حصل على التأشيرة والاقامة من مملكة البحرين ولم يستطع مغادرة البلاد، وذلك "لأسباب انسانية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:37 م

      ههههه

      أسلوب التهديد والوعيد ما ينفع عطو الناس حقوقها.

    • زائر 1 | 12:09 م

      اتمنى

      اتمنى من وزارة الداخلية الموقرة الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه .......الخائبة .

اقرأ ايضاً