العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

شتاينماير يحذر من حدوث تصعيد في الأزمة الأوكرانية

حذر وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير من حدوث تصعيد جديد في الأزمة الأوكرانية إذا توقفت العملية السياسية التي تم الاتفاق عليها قبل شهرين في العاصمة البيلاروسية مينسك، وفقاً لمارتن شافر، المتحدث باسم شتاينماير.

وجاءت هذه التصريحات قبل وقت قصير من بدء اجتماع وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا في برلين لإجراء محادثات بشأن الخطوات المقبلة لحل النزاع في شرق أوكرانيا.

وأوضح شافر أمس أنه على الرغم من أن الوضع الحالي في منطقة الأزمة «أفضل كثيراً» مقارنة بالوضع في منتصف فبراير/شباط، وعلى الرغم من تراجع حجم النزاعات العسكرية بين طرفي النزاع بشكل كبير، فإنه لا تزال هناك معارك في منطقة ماريوبول ومطار دونيتسك.

وأشار شافر إلى أن حدوث انتهاكات في الهدنة المتفق عليها هو مسئولية كلا الطرفين، أي الحكومة الأوكرانية في كييف والانفصاليين المواليين لروسيا شرقي أوكرانيا.

وأكد شافر أن وزير الخارجية الألماني يعتزم المضي قدماً نحو نزع فتيل النزاع في الأزمة الأوكرانية، وقال إن اتفاق مينسك أكبر من مجرد الالتزام بالهدنة. وأوضح أن الإعداد لانتخابات محلية في شرقي أوكرانيا وإدخال مساعدين إلى منطقة الأزمة يندرجان أيضا ضمن اتفاق مينسك.

العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً