العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

"داعش" يحارب المستقبل ويبيد الماضي.. ماذا بعد تدمير مدينة النمرود؟

فيديو بثه تنظيم داعش.. وهي مشاهد لم تتمكن شبكة سي ان ان من التأكذ من صحتها بصورة مستقلة ولكنها تظهر التنظيم المتشدد وهو يدمر نمرود.. إحدى أهم المناطق الأثرية في العراق ، وذلك وفق ما نقل موقع السي إن إن بالعربية اليوم الثلثاء (14 أبريل / نيسان 2015).

وقد استخدم عناصر التنظيم أنواعا مختلفو من الأدوات والآليات لتدمير هذه الآثار والجدران التي تبقت من الحضارة الآشورية .. والتي كانت نمرود عاصمتها.

وتقف هذه الآثار منذ القرن الثالث عشر قبل الميلاد.. وقاومت الكثير من الحروب ولكنها اليوم دمرت من قبل هؤلاء المسلحين... وعلى الأرجح خلال أقل من يوم واحد.

وقد أطلقت الأمم المتحدة على ما يقوم به تنظيم داعش من تدمير للآثار في العراق وسوريا .. بجرائم حرب.

من ناحية أخرى.. هاجم عناصر داعش واحدة من أبرز محطات تكرير النفط في العراق في بايجي.. وتعترف الحكومة العراقية إن داعش تمكن من الدخول إلى المحطة.. ولكن القوات العراقية تسيطر الآن على الوضع.

ولكن في مناطق أخرى.. يشهد التنظيم هزائم متكررة وذلك بسبب الضربات الجوية المستمرة، والتنظيم الذي بدأت تشهده القوات العراقية.

ورغم ذلك كله.. لا زالت مقاطع فيديو كهذه يدمر فيها عناصر تنظيم داعش المناطق الأثرية تظهر على الدوام.

ففي هذا التسجيل، الذي لم تتمكن سي ان ان أيضا من التأكذ من صحته... يظهر عناصر داعش وهم يدمرون محتويات متحف الموصل . إذ قاموا بتكسير تحف وتماثيل وغيرها.

ولكن حتى الآن... لا يوجد ما يمنع داعش من الاستمرار في تدمير هذا التراث العراقي الغني، وفيما يبدو من الواضح أن داعش يخسر معركته العسكرية في العراق ،لا زالت معركته في تدمير الإرث التاريخي للمنطقة قوية جدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:57 ص

      انهم قوم طبع على قلوبهم الشيطان

      الدواعش هم عبدة الشيطان ا...

اقرأ ايضاً