العدد 4602 - الإثنين 13 أبريل 2015م الموافق 23 جمادى الآخرة 1436هـ

دول الخليج تعرب عن تقديرها لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن

أعربت دول مجلس التعاون الخليجي عن تقديرها البالغ لتبني مجلس الأمن الدولي القرار الأممي رقم 2216 تحت الفصل السابع ، باعتباره رسالة واضحة وقوية تعبر عن وحدة المجتمع الدولي تجاه دعم الشرعية ونصرة الشعب اليمني.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني في بيان له مساء اليوم الثلثاء (14 أبريل / نيسان 2015)"إن دول المجلس تثمن بكل التقدير والاعتزاز موقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن الذي يعكس جدية المجتمع الدولي لمساندة الشعب اليمني وحقه المشروع في تحقيق تطلعاته في وطن آمن ومستقر ومزدهر".

وعبر الزياني عن تطلع دول مجلس التعاون لأن يكون القرار الأممي خطوة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم قيادته الشرعية، ومواصلة العملية السياسية السلمية بمشاركة القوى السياسية ومكونات المجتمع اليمني وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

ودعا الزياني كافة اليمنيين إلى الاستجابة لنداءات المجتمع الدولي والالتزام بتطبيق قرارات مجلس الأمن والإخلاص للوطن والتخلي عن المواقف الأنانية ونبذ العنف والصراع حفاظا على السلم الأهلي والوحدة الوطنية والمصالح العليا للشعب اليمني.

وتبنى مجلس الأمن الدولي مشروع قرار دول مجلس التعاون الخليجي بشأن اليمن، والذي يطالب الحوثيين بوقف استخدام العنف وسحب قواتهم من صنعاء وبقية المناطق، ويفرض حظرا على تزويد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بالسلاح.

وتبنى المجلس القرار بموافقة 14 دولة وامتناع روسيا عن التصويت.

ويتضمن القرار مطالبة الحوثيين بالامتناع عن تهديد واستفزاز الدول المجاورة لليمن والدعوة إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن، كما يدعو الأطراف اليمنية إلى الاستجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الحوار في العاصمة السعودية الرياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:21 م

      سمعتوا

      سمعتوا يالربع ....مجلس الامن يقولون الاستجابه للرئيس هادي مب الحوثي ... مدري لمتى نننه ايران بتسوي لكم غسيل مخ

    • زائر 2 زائر 1 | 4:46 م

      ماذا قدم مجلس الأمن لفلسطين والفلسطينيين!!ها؟

      عليك أن تسأل نفسك ان كنت عاقلا ! لكن تدري الأمور بخواتيمها ولا تقولون بعدين مؤامرة من مجلس الأمن و إيران ل...

اقرأ ايضاً