العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

مقتل ستة جنود أوكرانيين خلال 24 ساعة

قتل ستة جنود أوكرانيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في شرق أوكرانيا الذي يشهد معارك رغم وقف إطلاق النار، وفق ما أعلن المتحدث العسكري اندري ليسنكو أمس الثلثاء (14 أبريل/ نيسان 2015).

وقال ليسنكو «قتل ستة جنود أوكرانيين نتيجة أعمال استفزازية خطيرة خلال اليوم الماضي، وأصيب 12 بجروح». وأضاف «الوضع يبقى غير مستقر والاستفزازات المسلحة للعدو مستمرة من كل الجهات تقريباً».

وأوضح أن المتمردين الموالين لروسيا أطلقوا النار 16 مرة على الجنود الأوكرانيين بمدفعية الهاون من عيار 120 ملم، مرتين من مدفعية من عيار 122 ملم وثلاث مرات من دبابات.

وأشار إلى تحليق ثماني طائرات من دون طيار معادية.

وتابع أن النقاط الأكثر سخونة تقع في بيسكي وأنديفكا وهما بلدتان تقعان تحت سيطرة الأوكرانيين بالقرب من مطار دونيتسك الذي يسيطر عليه المتمردون.

وأعلنت قناة التلفزيون الروسية «زيفزدا» التابعة لوزارة الدفاع الروسية أن أحد صحافييها جرح أمس (الثلثاء) في انفجار لغم يدوي الصنع.

ووقع الانفجار عندما كانت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تقوم بمهمة مراقبة في القرية، حسبما ذكر المصدر نفسه.

من جانب آخر، دعا وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا عقب محادثات في برلين الإثنين إلى نهاية للقتال العنيف الذي تجدد في شرق أوكرانيا.

وأبلغ وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير الصحافيين أن المحادثات كانت «خلافية جداً أحياناً» لكنه أضاف أن جميع المشاركين اتفقوا على أنه لا بديل عن اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في مينسك عاصمة روسيا البيضاء في فبراير/ شباط.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً