العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

الشيخة مي تبحث مع رؤساء المسارح البحرينية تطوير المسرح البحريني

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

14 أبريل 2015

التقت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مقر الهيئة صباح أمس الثلثاء (14 ابريل/ نيسان 2015)، برؤساء المسارح في البحرين، وهي: مسارح أوال، الصواري، جلجامش، الريف والبيادر، حيث تبادل المجتمعون الآراء ووجهات النظر عن أفضل السبل لتطوير العمل المسرحي البحريني، وإعطائه دوراً أكبر في إثراء الاشتغال الثقافي الذي تعايشه البحرين.

ياتي ذلك، ضمن جهودها المستمرة للارتقاء بأشكال الفن والإبداع البحريني كافة.

وأكّدت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، خلال اللقاء، أهمية الدور الفعّال الذي يجب على فن المسرح أن يلعبه في تعزيز المشهد الثقافي وإضافة كل جديد إلى ما تعيشه المملكة من نشاطات أدبية وفنية متنوعة.

وأوضحت أن المسرح أداة فنية لا تقل أهمية عن غيرها في توثيق ونقل التراث البحريني الأصيل إلى المجتمع الثقافي المحلي والخارجي، مشيرة إلى أن هذه الأهمية تبرز هذا العام وخصوصاً في ظل احتفاء المنامة بالتراث تحت شعار: «تراثنا ثراؤنا»، وأردفت أيضاً «المسرح فن يجمعنا تحت سقف واحد، يعرّفنا بأوطاننا ويعكس إبداع مجتمعنا البحريني».

وتخلل اللقاء حديث عن متطلبات المسارح لتقوم بأداء وظيفتها على أكمل وجه، إضافة إلى تبادل آراء حول مضمون المسرحيات التي تقدّم للجمهور، والتي عليها أن تعرض للمجتمع مادة جذّابة ترتقي بثقافته، أفكاره وتوجّهاته. كما طرح المجتمعون فكرة أن تحتفي البحرين بالمسرح عبر مشروع «أيام البحرين المسرحية»، والتي من المقترح أن تتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

بدورهم، أشاد رؤساء المسارح بالعمل الذي تقوم به الهيئة من أجل رفعة ثقافة وحضارة البحرين في الداخل والخارج. كما أبدى المجتمعون استعداهم للعمل على مشاريع مستقبلية تعمل على تقوية ملامح العمل المسرحي وقدرته على نقل ثقافة البحرين وشعبها.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:47 ص

      يالشيخه

      من يحتاج تتطوير مواقف سوق المنامة او مسرح شلون تبغون سياحة في بلد و عاصمة بدون مواقف للسئاح

    • زائر 2 | 7:14 ص

      سؤال صريح

      كم مره في حياتك حضرتي مسرحية بحرينية ياسعادة الشيخة مي؟.. 99% لا.. شلون بتطور المسارح..

اقرأ ايضاً