العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

الطبيب ضيف يشكو نائباً سابقاً تعرض له بـ «تويتر»

تقدم المحامي حميد الملا وكيلاً عن الطبيب غسان ضيف برفع بلاغ جنائي لدى النيابة العامة ضد نائب سابق يتمتع بنشاطه في برامج التواصل الاجتماعي، مطالباً النيابة بالتحقيق مع الأخير، متهماً إياه بالقذف والتشهير بالطبيب غسان ضيف، وذلك عبر «تغريدة» كتبها النائب السابق وأرفق فيها صورة ضيف.

وقال المحامي حميد الملا في بلاغه المرفوع للنيابة: «إن المشكو في حقه قام بتاريخ (11 مارس/ آذار 2015) بكتابة تغريدة عبر برنامج التواصل الاجتماعي (تويتر) كانت تهكمية حاطة بسمعة وكرامة الشاكي، والاستهزاء به، وقد تضمنت عبارات غير لائقة واتهمته بالكذب».

وبيَّن الملا أن «الشاكي له مركزه الاجتماعي نظراً لكونه طبيباً يمارس عمله من خلال عيادته الخاصة، وقد اطلع على التغريدة الآلاف من الناس بمن فيهم المرضى الذين يعالجهم، ما سبب له إحراجاً وكدراً هو وعائلته وأبناؤه، الأمر الذي عد تشهيراً وقذفاً».

وبحسب المحامي حميد الملا فإن «أركان الجريمة القذف المنصوص عليها في المادة (364) من قانون العقوبات قد تحققت؛ والتي تنص على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بالغرامة التي لا تجاوز مائتي دينار من أسند إلى غيره بإحدى طرق العلانية واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء.

وتكون العقوبة الحبس والغرامة أو إحدى هاتين العقوبتين إذا وقع القذف في حق موظف عام أثناء أو بسبب أو بمناسبة تأديته وظيفته، أو كان ماساً للعرض أو خادشاً لسمعة العائلات، أو كان ملحوظاً فيه تحقق غرض غير مشروع، وإذا وقع القذف بطريق النشر في إحدى الصحف أو المطبوعات عد ذلك ظرفاً مشدداً».

وفي ختام البلاغ الجنائي المقدم للنيابة العامة، طالب المحامي الملا من النيابة «اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو ضده في نشر تلك التغريدة التي تعد قذفاً وسباً صريحاً للشاكي، وذلك باستخدام أداة من أدوات الإعلام المقروء (تويتر) بما تتوافر معه أركان الجريمة المنصوص عليها في المادة (364)».

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:19 ص

      بنت عليوي

      غرامه وبطلعونه، عادي في بلد الا قانون

    • زائر 3 | 12:47 ص

      شكرا ايها النائب

      هذا النائب يستحق بجدارة لقب ................... السلطة نظير خدماته الجليلة ل............................!!!

    • زائر 1 | 9:47 م

      التخريجات كثيرة له

      كونك من وكونه من تلك فالتخريجات كثيرة لو كان العكس لكن في خلال ايام في السجن كما حصل مع الكثير المحسوبين على خط المعارضة بوركت خطوتك ولد ضيف

اقرأ ايضاً