العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

المقعد الثاني شعار لقاء الأهلي والنويدرات

سلة «الزعيم» تبحث عن حسم التأهل مبكراً

تقام اليوم (الأربعاء) الجولة الثالثة من القسم الأول للمربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاءين مهمين يجمع الأول بين الأهلي والنويدرات عند الساعة 6 مساء، وذلك في صراع مفتوح بينهما على المقعد الثاني المؤهل للنهائي، في حين أن المنامة يبحث عن حسم المقعد الأول مبكرا من خلال لقائه مساء اليوم مع النجمة عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويتصدر المنامة المربع الذهبي بانتصارين متتاليين وبرصيد 4 نقاط، وهو يبحث عن فوز ثالث على التوالي في متناوله على حساب النجمة ليضمن بنسبة 95 في المئة أو أكثر بلوغ النهائي بحجز أول المقاعد. ويحتل الأهلي المركز الثاني في المربع بفوز وخسارة وبرصيد 3 نقاط متقدما على النويدرات بفارق التسجيل، في حين يأتي النجمة في المركز الرابع والأخير بخسارتين وبرصيد نقطتين.

وبحسب نتائج الجولتين الأولى والثانية، فإن مباراة الأهلي والنويدرات لها أهمية خاصة كونها ستحدد بشكل كبير هوية المتأهل الثاني للنهائي؛ لأنه في حال فوز أي من الفريقين بفارق مريح، فإنه سيكون قريبا بلا شك لمرافقة المنامة لبلوغ المباراة النهائية. وسيسعى كل من الأهلي والنويدرات لحسم اللقاء لمصلحته لما له من دور كبير في القسم الثاني للمربع وخصوصا في حال تساوي الفرق في النقاط، إذ ستلعب المواجهات المباشرة وفارق النقاط الدور الأكبر في تحديد المتأهل للنهائي.

المنامة يحمل لقب بطولة الدوري منذ الموسم الماضي، في حين أن الفرق الثلاث الأخرى منها فريقان لم يسبق لهما بلوغ المباراة النهائية للدوري وهما النويدرات والنجمة والفريق الثالث هو الأهلي صاحب الترتيب الثاني في عدد الفوز ببطولات الدوري بعد المنامة، إلا أنه فشل في الموسم الماضي في بلوغ المربع الذهبي، كما فشل أيضا في بلوغ المباراة النهائية منذ 3 مواسم على الأقل.

الأهلي يأمل في استعادة أمجاده والعودة على الأقل لبلوغ المباريات النهائية من أجل الدخول في أجواء المنافسة الحقيقية على الألقاب المحلية.

العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً