العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

"ميدل ويست" تُعيد نجوم العصر الذهبي في الوثائقي الموسيقي Les Petits Chats

القاهرة – ماد سلوشين 

تحديث: 12 مايو 2017

كشف المنتج وائل عمر مؤسس شركة أفلام ميدل ويست عن مشاركة فيلمه الوثائقي Les Petits Chats في مهرجان أُسطورة الموسيقي في صحراء مدينة راس سدر الساحلية بجنوب سيناء، الذي أقيم في الفترة 10-12 أبريل/ نيسان 2015 وذلك خلال عطلة شم النسيم. وقام مشروع زاوية بتنظيم العروض السينمائية ضمن فعاليات المهرجان.

فيلمLes Petits Chats من إخراج الفنان شريف نخلة، ويحمل الفيلم اسم فريق موسيقي اشتهر في الستينيات والسبعينيات، حيث يجتمع أعضاء الفريق الموسيقي مرة أخرى بحفل في ربيع 2010، ليقدموا موسيقاهم لمرة أخيرة أمام نفس الجمهور، ولكن بعد أن تقدم الجميع في العمر وتغير العالم من حولهم.

يستكشف الفيلم تلك الأسئلة التي اشتعلت لدى أعضاء الفريق الستة، وهي أسئلة تجيب عليها حياتهم الحالية واختياراتهم التي اتخذوها منذ تفرقهم. وشارك في الظهور بالفيلم عدد من نجوم الفن والثقافة، سواء الآن أو في تلك الحقبة الذهبية الماضية، ومنهم: عزت أبو عوف، عمر خيرت،صبحي بدير، سمير صبري ومحمد سلماوي.

وبخبراته في الموسيقى، والفنون البصرية والكتابة، يتميز شريف نخلة بتنوع قلما يتوافر لدى فنان واحد. نخلة معروف منذ أكثر من 10 سنوات كعازف موسيقي ومغني في العديد من فرق موسيقى الروك، وكمخرج قدم فيلمه الأول بعنوان Miraculum (2006)، وهو روائي قصير شارك في أكثر من 25 مهرجاناً سينمائياً بأنحاء العالم، عمل شريف أيضاً كمنتج تلفزيوني، ومخرج مسرحي، ومصور وصحافي في جريدة الأهرام ويكلي التي تصدر باللغة الإنجليزية.

أما مهرجان أُشطورة فهو مهرجان للموسيقى المستقلة والفنون البصرية، ويجمع المهرجان فنانين من مناطق مختلفة لتقديم تجارب موسيقية فريدة من نوعها. وكان التجمع بمثابة مخيم في صحراء راس سدر على بعد كيلومتر من ساحل البحر، وضم موسيقيين، فنانين بصريين، رَحَّالة، وأي شخص لديه شغف بالموسيقى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً