العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

رحلة أوكا وأورتيجا المفاجئة نحو الأضواء في "اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق"

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت شركة MAD Solutions عن إطلاق فيلم اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق في دور العرض المصرية ابتداءً من 22 أبريل/ نيسان 2015، ولمدة أسبوع واحد فقط. كما أطلقت الشركة البوستر الرسمي للفيلم الذي أخرجته سلمى الطرزي وفازت عبره بـجائزة أفضل إخراج من مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013.

"اللي بيحب ربنا يرفع إيده لفوق" هو فيلم وثائقي طويل، وخلال 70 دقيقة يتناول الفيلم الانتشار المتسارع لنوع من الموسيقى الشعبية ظهر مؤخراً وأصبح معروفاً بـموسيقى المهرجانات والذي انتشر بكثافة بعد ثورة يناير. أوكا وأورتيجا، مع زميلهما وزة المنضم لهما حديثاً، يصبحون سوياً من أبرز الفنانين الذين يقدمون هذا النوع من الموسيقى، وفجأة أصبحوا تحت الأضواء، وهنا يأتي السؤال: هل سيمكنهم الحفاظ على هويتهم كفنانين مستقلين؟

الفيلم من إنتاج شركةAKER Productions التي أسسها المنتج محمد التهامي في 2010، وحصل الفيلم على منحة إنتاجية من الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وتقوم شركةMAD Solutions بمهام التسويق والتوزيع.

المخرجة سلمى الطرزى من مواليد سنة 1978، ودرست في المعهد العالي للسينما بالقاهرة. واكتشفت سلمى شغفها بصناعة الأفلام الوثائقية في 2004 عندما قامت بتصوير أول فيلم وثائقي قصير لها "أنت عارف ليه؟" الذي تناول حياة فتيات الإعلانات، وفاز هذا الفيلم بـجائزة مهرجان روتردام للفيلم العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً