العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

الرئيس التنفيذي لـ"الأعلى للبيئة" يستقبل وفداً تركيا وخليجياً للاطلاع على تجربة البحرين في مجال مكافحة الانسكابات النفطية

استقبل الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينه في مكتبه وفدًا من الجمهورية التركية وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي .

وفي بداية اللقاء رحب بن دينة بالوفد التركي ، مؤكدا على أهمية الزيارة التي تمثل فرصة للوفد التركي وممثلي دول مجلس التعاون للتعرف على تجربة مملكة البحرين في مجال مكافحة الانسكابات النفطية ، والإمكانيات المتوفرة لاستقبال مخلفات السفن .

واكد حرص المجلس الاعلى للبيئة برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد ال خليفة على زيادة التعاون والتنسيق على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية التركية في سبتمبر عام 2008 م لإقامة حوار استراتيجي ووضع آليات للحوار بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات .

بعدها استعرض سعادته مراحل إعداد وتحديث واعتماد الخطة الوطنية لمكافحة الانسكابات النفطية والمواد الأخرى الضارة والتمرينات العملية التي تمت سابقًا لاختبار فعالية الخطة ، متمنيا أن تكون لهذه الزيارة مردود ايجابي ومثمر ومرحلة اولى لتوثيق أواصر التعاون في المجال البيئي بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا .

بعد ذلك قام الوفد التركي وممثلو دول مجل التعاون الخليجي بزيارة المركز الوطني لقيادة عمليات الاستجابة لحوادث التلوث في سترة والتابع للمجلس الأعلى للبيئة حيث قدم مدير مركز المساعدة المتبادلة للطوارئ البحرية (ميماك) القبطان عبدالمنعم جناحي عرضًا موجزًا حول مهام ومسئوليات المركز أثناء التصدي لحوادث الانسكابات النفطية والحوادث البحرية ، كما زار الوفد شركة نفط البحرين ( بابكو ) للاطلاع على تجربة وإمكانيات الشركة في مجال مكافحة الانسكابات النفطية .

الجدير بالذكر ان الوفد التركي وممثلي دول مجلس التعاون سيقومان خلال زيارتهم للمملكة والتي تستمر يومين بزيارة إلى شركة أغاز لوبز والشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً