العدد 4603 - الثلثاء 14 أبريل 2015م الموافق 24 جمادى الآخرة 1436هـ

"التربية" تنظم معرض زدني علماً أبني وطناً

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن الوزارة بصدد تنظيم معرض (زدني علماً.. أبني وطناً) خلال الفترة من 18 أبريل الجاري حتى 4 مايو القادم، وذلك بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

حيث يشهد المعرض هذا العام ولأول مرة في مملكة البحرين استضافة المعرض العالمي (ألف اختراع واختراع)، الذي يسلط الضوء على المنجزات العلمية والثقافية للعصر الذهبي للحضارة الإسلامية، وذلك بأسلوب تفاعلي وتعليمي يتضمن أفلاماً ومعروضات وألعاباً تفاعلية وعروضاً مسرحية تجسد العلماء مثل الجزري والزهراوي وابن الهيثم وفاطمة الفهرية، وتتحدث عن إنجازاتهم.

وأضاف الوزير أن المعرض ينقسم إلى عدد من الأركان تمثل تسلسلاً زمنياً من الماضي إلى الحاضر، إذ يتكون القسم الأول (معرض ألف اختراع واختراع) من عدد من الأجنحة التي تبرز عدداً من الاختراعات والإنجازات في الحضارة الإسلامية، والتي كان لها الأثر في تطور البشرية في مجالات علمية عديدة، كالهندسة والطب والفلك والرياضيات والإبحار والتعليم وغيرها، فيما يتكون القسم الثاني من 6 قرى تعليمية تتضمن العديد من الأنشطة التفاعلية، وهي القرية التراثية (الفريج) وقرية القرائية والقرية الخضراء وقرية الاكتشاف والابتكار وقرية التحدي وقرية الفنون والحرف.

الجدير بالذكر أن المعرض مفتوح للجمهور الكريم من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً، حيث يشهد المعرض عدداً من الأنشطة التفاعلية التي توفر فرصاً للتعلم في مناخ ترفيهي، ويلقي الضوء على المشاريع التربوية التطويرية التي تنفذها وزارة التربية والتعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً