العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

وفد تركي وخليجي يطلع على تجربة البحرين في مجال مكافحة الانسكابات النفطية

المنامة - المجلس الأعلى للبيئة 

15 أبريل 2015

استقبل الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة في مكتبه وفدًا من الجمهورية التركية وممثلين عن دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي بداية اللقاء، رحب بن دينة بالوفد التركي، مؤكدا أهمية الزيارة التي تمثل فرصة للوفد التركي وممثلي دول مجلس التعاون للتعرف على تجربة مملكة البحرين في مجال مكافحة الانسكابات النفطية، والإمكانات المتوفرة لاستقبال مخلفات السفن.

واكد بن دينة، كما اورد بيان امس الاربعاء (15 أبريل/ نيسان 2015)، حرص المجلس الأعلى للبيئة برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على زيادة التعاون والتنسيق على ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية التركية في سبتمبر/ ايلول العام 2008 لإقامة حوار استراتيجي ووضع آليات للحوار بهدف تطوير العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

بعدها، استعرض بن دينة مراحل إعداد وتحديث واعتماد الخطة الوطنية لمكافحة الانسكابات النفطية والمواد الأخرى الضارة والتمرينات العملية التي تمت سابقًا لاختبار فعالية الخطة، متمنيا أن تكون لهذه الزيارة مردود ايجابي ومثمر ومرحلة اولى لتوثيق أواصر التعاون في المجال البيئي بين مملكة البحرين وجمهورية تركيا.

العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً