العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

الجودر: الانتهاء من 40% من الاعمال الانشائية لحديقة "ابو ماهر"

المنامة – وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أوضح مدير ادارة الخدمات البلدية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني إبراهيم يوسف الجودر بأنه تم الانتهاء من 40% من الأعمال الإنشائية لحديقة حالة بو ماهر (المعلقة). والمتوقع الانتهاء من أعمالها الإنشائية خلال الربع الثالث من العام الجاري 2015.

واشار الجودر بأن حديقة حالة بوماهر في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق مجمع 216 عبارة عن اول حديقة معلقة في البحرين وهي عبارة عن حديقة مكونة من دورين، صمم الدور الارضي منها لمواقف سيارات لخدمة رواد الحديقة وأهالي المنطقة وتوجد الحديقة بالدور العلوي التي تهدف لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وخلق بيئة ترفيهية آمنة للمواطنين والمقيميين. مضيفا أنه نظرا الى شح الأراضي في هذه الدائرة وسعياً نحو الاستغلال الأمثل للأرض قررت الوزارة إنشاء مشروعين على الأرض ذاتها بأن يخصص الطابق الأرضي لمواقف السيارات فيما تنشئ فوقه الحديقة.

ونوه الجودر بأن مساحة الحديقة المعلقة تبلغ نحو 1,453 متر مربع وتحتوي الحديقة على مجموعة من العناصر الترفيهية والبيئية التي تساهم في خلق الجو الاسري الترفيهي. كمنطقة مخصصة للألعاب الاطفال التي روعي في توزيعها شروط السلامة ، وتوفير المباني الخدمية مثل دورات المياه وكذلك ممشى يربط بين المكونات .

بالإضافة الى وجود مساحة خضراء تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الاشجار و النباتات المتنوعة، كما تم تزويد الحديقة بمقاعد للجلوس والجلسات العائلية المظللة، إلى جانب استخدام العنصر المائي المتمثل في النافورة مما يضفي رونقا وجمالا للحديقة .

وأكد الجودر بان العمل جاري في الحديقة دون اي تعطيل ووفقا للجدول المطروح، وبحسب المواصفات التي يحتاجها الاهالي. مضيفا بأن الوزارة حرصت عند إعداد تصاميم المشروع التي تم إعدادها بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق تخدم جميع شرائح المجتمع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً