العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

السباح الأمريكي مايكل فيلبس يعرب عن أمنيته بالمشاركة في أولمبياد ريو

أعرب السباح الأمريكي مايكل فيلبس صاحب الرصيد الأكبر من عدد الميداليات الأولمبية في التاريخ، عن رغبته في خوض منافسات أولمبياد ريو 2016، ليسجل المشاركة الخامسة له في مسيرته في دورات الألعاب الأولمبية.

وقال فيلبس الذي يتواجد حاليا بمدينة ميسا الأمريكية بولاية أريزونا، حيث يستعد اليوم الخميس (16 أبريل / نيسان 2015) للعودة للمنافسات مرة أخرى بعد انقضاء عقوبة الإيقاف لستة أشهر الموقعة عليه إثر القبض عليه أثناء قيادته مخمورا ومتجاوزا للسرعات القانونية: "أشعر بشغف كبير للعام المقبل .. لا أعتقد أن الأمر سيكون صعبا".

وأكد فيلبس أنه لن يشارك في بطولة كأس العالم للسباحة المقبلة بمدينة قازان الروسية في أغسطس/ آب المقبل، حسبما قرر الاتحاد الأمريكي للسباحة كجزء من العقوبة المفروضة على السباح الأمريكي.

وقال السباح الأمريكي الذي عاد للمنافسات مجددا في ميسا أيضا قبل عام تحديدا بعد أن قرر الاعتزال عقب أولمبياد لندن 2012: "في الحقيقة أستمتع كثيرا بمثل تلك الرحلات ولهذا يؤلمني التفكير في أنني لن أشارك في المونديال".

ويخوض فيلبس في أغسطس/ آب المقبل منافسات البطولات المحلية المقامة بمدينة سان أنطونيو بولاية تكساس، عوضا عن المشاركة في المونديال الذي يقام في نفس الشهر.

وتابع فيلبس، الذي خضع خلال الفترة الأخيرة للعلاج من ادمان الكحوليات قائلا: "الشهرين الأخيرين كانا الأصعب في حياتي".

وحصد فيلبس 22 ميدالية أولمبية، 18 منها ذهبية، وقام بإعلان اعتزاله عقب انتهاء أولمبياد لندن 2012.

ويخوض فيلبس اليوم منافسات 100 متر فراشة، على أن يخوض أربع منافسات جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً