العدد 4604 - الأربعاء 15 أبريل 2015م الموافق 25 جمادى الآخرة 1436هـ

معرض "IT EXPO" في جامعة البحرين ينطلق يوم الإثنين المقبل

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق يوم الإثنين المقبل معرض IT EXPO الذي تنظمه جمعية كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين بالتعاون مع مركز تقنية المعلومات في الجامعة.

وقال رئيس الجمعية الطالب خالد البلوشي: "إن المعرض، الذي يستمر يومين، يهدف إلى تعريف الطلبة بأحدث التقنيات الحديثة، وإبراز تجارب المبرمجين البحرينيين"، مشيراً إلى أن "المعرض، في نسخته الثانية، يركز على برمجة الألعاب والمؤثرات".

وأفاد بأن 22 شركة تقنية محلية وإقليمية وعالمية تشارك في المعرض، من بينها: سيسكو، وآي بي إم، وغيرهما، وذلك إلى جانب مبرمجين بحرينيين محترفين، لافتاً إلى أن المعروضات ستشمل برمجيات وأجهزة وتقنيات حديثة.

وقال البلوشي: "اخترنا موضوعاً مختلفاً في الدورة الثانية هو تصميم وبرمجة الألعاب والمؤثرات المرتبطة بها، وذلك أن سوق الألعاب باتت سوقاً ضخمة تدر إيرادات كبيرة، بالإضافة إلى أننا قصدنا من اختيار هذا الموضوع الترويح عن الطلبة واختيار موضوع فيه بعد ترويحي".

 وتقدم البلوشي بالشكر لرئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي، الذي يرعى المعرض في نسخته الثانية، ولمركز تقنية المعلومات في الجامعة شريك المعرض الإستراتيجي.

ولفت رئيس شعبة شبكات المعلومات في مركز تقنية المعلومات صهيب العبدي إلى أن المركز شريك إستراتيجي للمعرض الذي يهدف إلى توعية الطلبة بالمستجدات والتقنيات الحديثة في سوق تقنية المعلومات.

وقال: "بطبيعة الحال يحتاج الطلبة إلى ربط النظريات والتطبيقات المختبرية بالاطلاع على أحدث العروض والتقنيات والبرامج في السوق، وذلك ما عملنا عليه من خلال الشراكة مع جمعية تقنية المعلومات في هذا المعرض".

وأضاف العبدي: "لقد قام المركز باستقطاب شركات عالمية متخصصة في مجال تقنية المعلومات، نحو: شركات الخوادم الإلكترونية، وأجهزة التخزين المركزية، والشبكات المعلوماتية".

وسيقام المعرض يومي الإثنين والثلثاء في القاعة رقم (18) في الحرم الجامعي بالصخير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً