العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ

عمومية «التوعية» تقر «مركز الإرشاد الأسري»

كرانة - جمعية التوعية الإسلامية 

02 يوليو 2009

أفضى اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي لجمعية التوعية الإسلامية إلى إقرار مركز الإرشاد الأسري كأحد مراكز الجمعية الرسمية، وذلك طبقا للإجراءات القانونية الواجب اتباعها بحسب أنظمة ولوائح المنظمات الأهلية.

كما نتج عن الاجتماع التوصية بتشكيل لجنة استشارية للجمعية تضم ذوي الخبرة والمؤسسين من الأعضاء، تضاف كهيئة من هيئات الجمعية ويكون من دورها تقديم المشورة وتقديم المقترحات ودعم عمل مجلس الإدارة.

وكان الإجتماع عقد مساء الأربعاء 1 يوليو/ تموز الجاري، وشهد مناقشة بندي جدول الأعمال المقررين وهما إقرار مركز الإرشاد الأسري كأحد مراكز وفروع الجمعية، والنظر في فكرة تشكيل لجنة استشارية للجمعية، وحضره عدد من الأعضاء مستوفي الشروط بما يحقق النصاب القانوني لانعقاد الاجتماع وإلزامية مقرراته وتوصياته.

وافتتحت جمعية التوعية الإسلامية أربعة فروع هي فرع مدينة حمد وفرع المحرق وفرع مدينة عيسى والمناطق المجاورة لها، ومركز المعرفة الإسلامية للجاليات الأجنبية، ويضاف إليهم مركز الإرشاد الأسري.

وينص البند الثاني من المادة (9) من النظام الأساسي على فتح فروع للجمعية ومراكز متخصصة ومكاتب ومكتبات في أنحاء البلاد.

ومركز الإرشاد الأسري أحد البرامج الفائزة من الفئة الأولى ضمن منحة مركز دعم المنظمات الأهلية بوزارة التنمية، وعكف فريق من إدارة الجمعية على إعداد سيناريوهات العمل وفق حصة الدعم، وهنالك حرص شديد على إنجاح فكرة المركز نظرا الى انبثاقه من صميم رسالة وأهداف الجمعية، ونظرا الى الحاجة المجتمعية للرعاية والإرشاد الأسري وما يشكله العمل والنشاط التوعوي الاجتماعي من أهمية، وبدأ المركز فعاليات بافتتاحه في مارس/ آذار الماضي.

وكانت الجمعية عملت على تأسيس مركز متخصص في مجال الإرشاد الأسري تحت مسمى (مركز الإرشاد الأسري) يمزج المعرفة العلمية بالعمل الميداني متخذا رؤاه ورسالته وأهدافه من صلب حاجة الأسر الواقعية ومن رحم هوية المجتمع وقيمه.

ويهدف المركز إلى تهيئة الأسرة في مراحلها الأولى لبناء أسرة فعالة ورسالية، وتقديم الإرشاد للأسرة التي تعاني من عقبات تعوقها في قيامها بأدوارها وواجباتها، ودعم الأسرة لتنمية مهارات أفرادها وسلوكياتهم وتعزيزها نحو الأفضل، والعمل مع أفراد الأسرة الذين يعانون من مشكلات نفسية أو اجتماعية أو نفسية - جسدية أو سلوكية.

العدد 2492 - الخميس 02 يوليو 2009م الموافق 09 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً