العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

لأول مرة .. "شانيل" تدخل مجال التسوق الإلكتروني من بوابة "نت أبورتيه"

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

مع تباطؤ السوق الصينية وتأثيرات ذلك السلبية على المنتجات المترفة، كان لا بد من البحث عن أسواق أو وسائل جديدة لمواجهة هذا التباطؤ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة الشرق الأوسط يوم الأربعاء (15 أبريل/ نيسان 2015).

ويبدو أن الحل كان بالنسبة للعديد من بيوت الأزياء هو التسوق الإلكتروني. فرغم أن الأغلبية من الزبائن لا تزال تفضل التسوق الفعلي، بلمس هذه المنتجات وتجربتها قبل شرائها، لا سيما أن أسعارها العالية تحتم ذلك، فإن كل الخبراء يؤكدون أن التسوق الإلكتروني يمكن أن يعوض النقص الذي كان يُعول عليه من السوق الصينية.

وبينما تسابقت بيوت الأزياء الصغيرة والماركات الحديثة الولادة إلى إطلاق مواقع لها على الإنترنت، أو التودد لمواقع عالمية على أمل عرض منتجاتها فيها، فإن بيوت الأزياء الكبيرة ظلت مترددة، وكأنها غير مقتنعة بالفكرة أو توقيتها. فكل من «سيلين»، و«ديور»، و«شانيل» مثلا، حاول تجنب دخول هذا المجال قدر الإمكان، لكنهم في الأخير اكتشفوا أنه شر لا بد منه.

فمن كان يتخيل أن تفكر دار «شانيل»، مثلا، في طرح منتجاتها على الإنترنت؟ ومع ذلك هذا ما حصل تحديدا أمس، بتعاونها مع موقع «نت أبورتيه دوت كوم» (NET-A-PORTER.COM)، وطرحها لأول مرة على الإطلاق مجموعة مجوهرات رفيعة على الإنترنت. المجموعة من تصميم قسم المجوهرات الخاص بـ«شانيل»، وهي من الذهب الأبيض والأصفر من قيراط 18. وأطلق عليها اسم «كوكو كراش»، تتضمن خمسة خواتم، وسوارا عريضا، كل واحد منها يجسد تقنية التبطين التي تظهر في العديد من التصاميم الأيقونية للدار.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيسها التنفيذي برونو بافلوفسكي لمح منذ فترة قصيرة إلى أن هناك نية لدخول مجال الإنترنت، وأن الدار الفرنسية قد تطلق موقعا خاصا مع نهاية عام 2016. غير أن أحدا لم يكن يتصور أن تدخل التجربة بهذه السرعة وبمجوهرات رفيعة، وأن تكون البداية مع موقع بحجم «نت أبورتيه».

السهل الممتنع عنوان آخر للمجموعة، بالنظر إلى حداثة التصاميم ورقيها، وهو ما أكدته أليسون لونيس، رئيسة الموقع الإلكتروني الشهير، بقولها «نحن في غاية السعادة بقرار (شانيل) أن تلتحق بـ(نيت أبورتيه). فهي ماركة لها جمهور عريض وتحظى بالكثير من الإعجاب، لهذا نشعر بالشرف والفخر أن تختارنا لطرح أول مجموعة مجوهرات راقية لها على موقع إلكتروني. ما يزيد من فخرنا أن المجموعة تأتي بتصاميم تجسد فلسفة وأسلوب «شانيل» بمزجها الكلاسيكي بالعصري وتحديها لتغيرات الزمن».

ونظرا لأهمية الحدث، خصص الموقع حيزا مهما للمجموعة، وجند للأمر فريقا من الخبراء التقنيين لإبراز المجموعة بشكل مبتكر، علما بأن أسعارها ستتراوح ما بين 2.150 و20.500 دولار أميركي، وطُرحت على الموقع يوم أمس على أن تتوافر على الموقع إلى السادس من شهر مايو (أيار) المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً