العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

إيران وباکستان تؤكدان أهمية تعزيز الامن علي حدودهما

اشار وزير دفاع الايراني العميد حسين دهقان ونظيره الباکستاني خواجه اصف خلال لقائهما اليوم الجمعة (17 أبريل / نيسان 2015) علي هامش الموتمر الدولي حول الامن في موسکو إلي الاواصر الکبيرة، بين البلدين مؤكدا علي اهمية تعزيز الأمن علي حدودهما.

وبحث العميد دهقان خلال اللقاء مع آصف بشان العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية الهامة، بحسب وكالة الانباء الايرانية(إرنا) واشار العميد دهقان إلي الاواصر الکبيرة بين ايران وباکستان في شتي المجالاتـ مؤکدا علي تعزيز العلاقات والتعاون الدفاعي في اطار تعزيز السلام والاستقرار المستديم في المنطقة.

وابدي العميد دهقان احتجاجه البالغ علي عدم تصدي الحکومة الباکستانية بشکل جاد للاعتداءات الارهابية التي يتعرض لها المواطنون الايرانيون من جانب الحدود الباکستانية، داعيا الحکومة والقوات المسلحة الباکستانية الي القيام باجراء عاجل وشامل لکبح جماح الجماعات الارهابية ومواجهتها.

واشاد بقرار البرلمان الباکستاني بعدم المشارکة في العدوان العسکري علي الشعب اليمني واعتبر هذا القرار بانه يمثل اجراء هاما للمساعدة في حل الازمة اليمنية وانهاء العدوان السعودي علي هذا البلد.

ومن جانبه، اعتبر وزير الدفاع الباکستاني خلال اللقاء حفظ وتعزيز الامن علي الحدود بين البلدين بانه هام جدا، وقال" اننا سنوظف کافة قدراتنا لتوفير الامن المستديم والقضاء علي الجماعات الارهابية".

واشاد بدور الجمهورية الاسلامية الايرانية في ارساء الاستقرار في المنطقة موکدا علي توسيع العلاقات الدفاعية بين ايران وباکستان وتعزيزها.

يذكر ان ثمانية من حرس الحدود الإيراني قتلوا جنوب شرق البلاد على يد مسلحين تسللوا من الحدود الباكستانية في السادس من ابريل / نيسان الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً