العدد 4605 - الخميس 16 أبريل 2015م الموافق 26 جمادى الآخرة 1436هـ

وزير "الأشغال" والنائب بومجيد يستعرضان احتياجات "رابعة العاصمة"

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمكتبه في الأشغال مع ممثل الدائرة الرابعة في العاصمة النائب عبدالرحمن راشد بو مجيد، بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبو الفتح ومدير عام امانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو.

وفي بداية اللقاء تمت الإشادة بالتعاون البناء القائم بين وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من جهة والسلطة التشريعية متمثلة في مجلس النواب والمجالس البلدية من جهة أخرى لما فيه صالح المواطنين.

كما استعرض الوزير خلف مع النائب بومجيد الاحتياجات والخدمات التي ينشدها المواطن بشكل عام وأهالي دائرته والسعي نحو إيجاد أفضل السبل بما يلبى تلك الاحتياجات، حيث أوضح بأن الوزارة قامت بإعداد الدراسات لتوسعة وتطوير الشوارع التي تخدم منطقة أم الحصم والجفير ومنها شارع الجفير الدائري، شارع أوال، بالإضافة إلى شارع الكويت الذي سيكون ثلاثة مسارات بدلاً من مسارين في كل اتجاه وأن التنسيق قائم حالياً مع الجهات ذات العلاقة خاصة وان هذا الشارع يخدم منطقة أم الحصم بصورة كبيرة، مؤكداً بأنه سيتم العمل في هذه الشوارع مع توفر الميزانية اللازمة لذلك.

وفيما يخص المرفأ البحري لمنطقتي أم الحصم والجفير وتوفير أراضي لصالة مناسبات ودار لرعاية الوالدين ومقر للصندوق الخيري، أوضح سعادة الوزير بأنه سيتم عرض هذه المواضيع على الإدارة العامة للتخطيط العمراني لدراسة الطلبات والتأكد من تخصيص أراض لها كخدمات تنفع المواطنين وتحديد الأراضي المناسبة لها.

وأشار الوزير إلى أن هناك مشروع تطوير لأجهزة الصرف الصحي الموجودة على شارع الكويت وان التنسيق قائم حالياً مع أحد المقاولين بشأن تطوير أجهزتها، موجها سعادته المسئولين بالصرف الصحي لمتابعة الموضوع.

وفي ختام اللقاء أكد الوزير خلف بأن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ستبذل كافة الجهود لتنفيذ المشاريع التي تقع ضمن اختصاصاتها في مختلف مناطق المملكة وفقاً للأولويات والموازنات المخصصة لهذه المشاريع.

من جانبه أثنى النائب بو مجيد على الخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني مشددا على أهمية التواصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يخدم الجميع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً