العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

«البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» توفر خدمة نقل مجاني للحلبة

المنامة - جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 

17 أبريل 2015

قال رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أحمد السلوم: «إن الجمعية تعلن عن استعدادها لتوفير خدمة النقل المجاني لأي شخص يرغب حضور سباق الفورمولا 1 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2015 في أيامه الثلاثة على حلبة الصخير، وذلك بهدف المساهمة في دعم وإنجاح هذه المناسبة الرياضية والوطنية وإظهار اهتمامنا في دعم الاقتصاد ولاسيما قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتأكيداً على موقفنا الداعم لمثل هذه المبادرات التي تساهم في تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية».

وأوضح السلوم أن «احتضان البحرين للحدث العالمي لسباق الفورمولا 1 سيساهم في دعم وتنشيط الاقتصاد الوطني وفتح فرص أعمال فريدة لمختلف الشركات بمملكة البحرين. ومن المقرر أن يقام السباق خلال الفترة من 17 إلى 19 أبريل/ نيسان 2015».

وأكد أن «هذا الحدث الوطني الذي انطلق قبل أكثر من 10 سنوات كان له العديد من الآثار الإيجابية على الاقتصاد حيث استقطاب رؤوس أموال المشاريع الاستثمارات في قطاع السياحة الذي وصل إلى 4 ملايين دينار بحريني في 2014 (زيادة بنسبة 260 في المئة على مدار 10 سنوات: المجلس العالمي للسفر والسياحة) وساهم في توطين العديد من المشاريع، جذب السواح من شتى أنحاء العالم (من 5.5 ملايين سائح في 2004 إلى 9 ملايين في 2014 وهي زيادة تفوق الـ 160 في المئة: البنك الدولي ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين) والأهم من ذلك أنه ساهم في ترسيخ موقع البحرين على خارطة العالم كموطن لرياضة سباق السيارات وكل ما يتعلق بهذا القطاع».

وبين السلوم أن «الحركة التجارية في الأسواق بدأت فعلاً بالنشاط خلال الأيام القليلة الماضية مع بدء توافد العديد من السواح والفرق الرياضية المشاركة في السباق، وبدت آثار ذلك واضحة عبر ارتفاع الإشغال الفندقي وارتفاع عدد رواد المجمعات التجارية. كما امتدت الآثار الإيجابية إلى المطاعم والمقاهي ومجال المواصلات بالإضافة إلى المراكز الترفيهية».

وأوضح أن «السباق اكتسب أهمية كبيرة في البحرين نظراً للآثار الاقتصادية والترفيهية والاجتماعي الواضحة، حيث يستقطب قطاع واسع من عشاق رياضة السيارات»، مشدداً على «أهمية تكاتف الجميع من أجل دعم هذه الفعالية الوطنية تجذب أنظار العالم إلى مملكة البحرين».

وأضاف أن «الجمعية بالتعاون مع شبكة BizBahrain عقدت اتفاقية خاصة بهدف توفير خدمات المواصلات من وإلى حلبة البحرين الدولية للسباق. وعلى الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة استعمال تطبيق Uber في الهواتف الذكية وإدخال الرمز الترويجي bizbahrain من أجل طلب خدمة النقل المجانية بهذه المناسبة».

كما أشاد السلوم بالجهود التي يبذلها القائمون على حلبة البحرين الدولية للسباق عبر استمرار نجاحهم في تنظيم وإدارة السباق خلال السنوات الماضية. كما ثمن دور المسئولين في الوزارات والجهات الحكومية التي تقدم مساهمات كبيرة في سبيل إنجاح هذه الفعالية الوطنية.

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً