العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

رايكونن وفيتل الأول والثاني في التجارب الأولى

قاد كيمي رايكونن فريق فيراري لاحتلال المركزين الأول والثاني في الجولة الأولى للتجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات أمس (الجمعة)، بينما تراجع فريق مرسيدس بطل العالم في الترتيب.

وجاء لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم في المركز 16، بينما احتل نيكو روزبرغ زميله في فريق مرسيدس في المركز 15، وذلك بعد أن أخرج رايكونن وزميله سيباستيان فيتل كل ما في جعبتهما قبل نهاية الجولة. ومع انطلاق التجارب في ظل بلوغ درجات الحرارة على الحلبة 53 درجة مئوية، وهي أجواء أكثر حرارة بكثير مما سيكون عليه الحال في التجارب التأهيلية وسباق الأحد، اختار فريق مرسيدس اللجوء لنهج مختلف والاعتماد على الانطلاقات الطويلة.

وقال الفريق بحسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي: «لم نتوقع أي تقدم كبير في الترتيب قبل نهاية الجولة. قطعت إطاراتنا 15 لفة، بينما اعتمدت بقية الفرق على إطارات جديدة».

وعادت سيارتا مرسيدس للمرأب قبل 9 دقائق على نهاية جولة التجارب. وسجل رايكونن أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و37.827 ثانية، وذلك قبل نهاية التجارب بقليل، عقب تراجع درجات الحرارة لمنتصف الأربعينات. وحل الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث مع فريق وليامز، فيما جاء الاسباني الشاب كارلوس ساينز في المركز الرابع مع فريق تورو روسو، متقدما على الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول. واحتل سائق مكلارين الاسباني فرناندو ألونسو المركز السابع في الترتيب، بعد أن احتل الصدارة لفترة وجيزة مع فريق يعاني من تراجع الأداء في بداية شراكته مع هوندا.

وفشل زميله جنسون باتون في تسجيل أي زمن عقب دوران السيارة حول نفسها وتوقفها على الحلبة في الدقائق الأولى للتجارب؛ بسبب ما بدا من توقف المحرك.

ويتوقع أن يسيطر فريق مرسيدس على سباق الأحد، إذ يبدو هاميلتون حامل لقب بطولة العالم وزميله روزبرغ في غاية التصميم على الفوز بثنائية أخرى في البحرين، عقب الإثارة التي شهدها السباق نفسه العام الماضي والخلاف الأخير بينهما في سباق الصين يوم الأحد الماضي.

وقال هاميلتون الخميس: «أعتقد أنه في ظل الاعتماد على تلك الإطارات، واعتماد فيراري على مزيج مختلف، فإن بوسعنا أن نرى سباقا مثيرا حقا هنا». وأضاف الفائز بسباق العام الماضي «لم أتأهل العام الماضي في مركز أول المنطلقين. لم أصل لهذا المركز هنا، لذا فان هذا يمثل التحدي. طالما انه لن يقف في طريق التحدي الأكبر المتمثل في الفوز بالسباق ذاته».

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً