العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

رايكونن يعيش أسعد أوقاته في «فيراري»

اعترف سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن أن بيئة الفريق في هذا الموسم أفضل من أي فريق عمل معه في مسيرته في الفورمولا 1.

وانتقل رايكونن إلى فريق فيراري العام 2007 قادماً من فريق ماكلارين بعقد لمدة 3 سنوات، لينتقل بعد نهاية العقد إلى بطولة العالم للراليات، ليعود مجدداً إلى الفورمولا 1 مع فريق لوتس لموسمين.

وشهد فريق فيراري مؤخراً إعادة هيكلة كبيرة ضمن صفوفه، إضافةً إلى وصول المدير الجديد للفريق ماوريزيو أريفابيني، ما أثّر إيجابياً بمستوى رايكونن.

وقال رايكونن: «عليّ أن أوضح، عندما كنت في الماضي مع فريق فيراري، كانت الأجواء جيدة. لكن هذا الموسم هو الأفضل بالنسبة لي من أي فريق عملت معه، طريقة عمل الفريق وانسجام طاقم العمل معاً، الأجواء داخل الفريق جيدة، الأمور تسير وفق المطلوب. وهذا يخبرك بالكثير، أنا سعيد للغاية».

وكان رايكونن قد أشار في الصيف الماضي إلى إمكانية مغادرته للبطولة قبل نهاية عقده في نهاية الموسم الحالي.

وعند سؤاله ما إذا كان قد تحسن عن العام الماضي، أو ما إذا كان الوضع الجديد مع فيراري سيجعله يبقى فترة أطول، أجاب رايكونن بأن «هذا الخيار ليس بيدي وعلى الفريق أن يقرر ذلك، وعليك التحدث إلى إدارة الفريق. وسيخبرنا الفريق عما سيحدث، أنا سعيد بطريقة إدارة الأمور». من ناحيته صرح زميل رايكونن في الفريق الألماني سيباستيان فيتل بأن رايكونن يملك الكثير من البدائل في حال أراد تغيير الفريق.

وقال فيتل عن رايكونن: «أعتقد أنه يقوم بعمل جيد جداً. لم يظهر كيمي كثيراً في العام الماضي، لكن داخل الفريق كان العكس من ذلك». وأضاف «لا أعرف تفاصيل عقده، أعتقد أن الموضوع بيده إذا رغب بمواصلة العمل في الفورمولا 1، وفي حال رغب كيمي بالاستمرار، فسيكون هناك الكثير من الاهتمام بسائق سريع مثله، ومع الخبرة الكبيرة التي يمتلكها». وختم فيتل حديثه قائلاً: «إذا لم يرغب بالاستمرار فسيعتزل من الفورمولا 1».

العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً