العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

العشائر العراقية ترحب بقرار العبادي إرسال معدات عسكرية إلى الانبار

رحبت العشائر العراقية في الانبار اليوم السبت (18 أبريل / نيسان 2015) بقرار رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة الى الأنبار لوقف "داعش" في محافظة الانبار / 118 كم غرب بغداد/.

وقال عضو مجلس عشائر المحافظة الشيخ مجبل العبود العسافي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أبناء المحافظة يرحبون بالقرار الأخير لرئيس الوزراء حيدر العبادي الذي دعا الى إسناد الأنبار من خلال إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة للمحافظة مع إرسال أسلحة وأعتدة من أجل حماية المدن من السقوط بعد توسع هجمات المتطرفين.

وأضاف أن الرمادي باتت مهددة بالسقوط بالكامل بعد أن ضاعف تنظيم داعش من هجماته المسلحة وان التنظيم سيطر على الجزء الشرقي والشمالي بالكامل وعلى أبناء المحافظة التطوع والخروج الى النفير العام لوقف تلك الهجمات الوحشية ضد أبناء الأنبار.

وناشد الشيخ العسافي "عشائر الوسط والجنوب إرسال أبنائهم بشكل سريع الى الأنبار لإعانة أبناء عمومتهم بالمحافظة الذين أصبحوا معرضين للقتل على يد العصابات الاجرامية" .

من جهة اخرى تشهد محافظة الانبار موجة نزوح كبيرة الى بغداد حيث تكتظ مداخل العاصمة مع محافظة الانبار بمئات العوائل الفارة من موجة العنف واتساع ساحة القتال بعد سيطرة داعش على مناطق شاسعة من قضاء الرمادي مركز محافظة الانبار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:32 ص

      لعن الله داعش

      اينما تحل يحل الخراب والقتل والدمار يالله بحق محمد واله ان تنصر الحكومه العراقيه ويستتب الامن والامان في ربوع الدول الإسلامية

اقرأ ايضاً