العدد 4606 - الجمعة 17 أبريل 2015م الموافق 27 جمادى الآخرة 1436هـ

خلال الاحتفال باليوم العالمي للكتاب... خالد بن خليفة: القراءة والطفل جوهر اهتماماتنا

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّح نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة بأن ترسيخ عادة القراءة في ناشئتنا هي من أهم السلوكيات التي لا بد من غرسها في نفوس أبنائنا، من خلال خلق بيئة متكاملة تنمي ثقافة القراءة لدى الأطفال.

يأتي ذلك في سياق احتفال مركز عيسى الثقافي الأسبوع الجاري باليوم العالمي للكتاب وتنظيم فعاليات ومسابقات ثقافية للأطفال للفئة العمرية من 4 إلى 15 سنة، حيث تنظم المكتبة الوطنية بالمركز في 19 أبريل/ نيسان فعالية (كتابي.. سر سعادتي)، وفي 20-21 أبريل ورشة حول (القراءة محرك لعجلة الحياة ورحلة التغيير)، وفي 23 أبريل نشاطا قراءة قصة (النعامة السحرية).

وقال الشيخ خالد بأن "مساعي المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي دائما ما تصب نحو إعادة الاعتبار للقراءة والتشجيع عليها، من خلال الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى تنمية ثقافة الأطفال الذاتية، وذلك إيمانا منا بأن القراءة هي المصدر الذي يمكن الاعتماد عليه للتنمية الفكرية التي تؤتي ثمارها كل حين". مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية الثقافة الإلكترونية التي يجب تطويعها لتكون مكملة للكتاب، وتسخير العالم الافتراضي والشبكات والتطبيقات الالكترونية لتصبح بيئة تدعم جهود البناء المعرفي السليم لدى الأجيال الناشئة من خلال القراءة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً