العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

خالد بن حمد في نهاية التحدي قلد السباح العالمي ميدالية من الذهب الخالص

في انجاز جديد للرياضة في البحرين ابهر السباح العالمي الاسترالي اريك واتسون متابعي تحدي خالد بن حمد للسباحة في نسخته الثانية (2015) وذلك عندما أنهى ظهر أمس (السبت) تحدي السباحة من منتجع الغروب بالمملكة العربية السعودية إلى منتجع السوفتيل بالزلاق بالبحرين المسافة البالغة 36.400 كليومترا، في زمن وقدره (08:31:46) ثماني ساعات وواحد وثلاثون دقيقة وستة وأربعون ثانية، في أجواء طبيعية صعبة، وقد قطع السباح العالمي كل 100 متر في دقيقة واحدة و24 ثانية، وهو ما يُعد رقما قياسيا في مثل هذا التحدي، ولم يكن ذلك متوقعا بالنسبة للمختصين وأصحاب الخبرة في هذا المجال.

واحتفالا بهذا الانجاز عقب خروج السباح من المياه رفع ناصر بن حمد، وخالد بن حمد التهاني والتبريكات بهذا الانجاز الكبير لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدين باهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة والرياضيين في البحرين.

وقال ناصر بن حمد: «إن تحدي خالد بن حمد للسباحة في النسخة الثانية منه قد اثبت مكانة البحرين ودورها الريادي في الأعمال الخيرية وفي كل ما يخدم الإنسانية، لأن الرياضة تجاوزت كونها لعبا وترفيها إلى ممارسة لعمل الخير ومساعدة المحتاجين وزرع الفرحة في مرضى السرطان وغيرهم».

وقدم سموه تهانيه وتبريكاته لخالد بن حمد على نجاح التحدي ودعمه لمرضى السرطان، كما هنأ سمو السباح العالمي الاسترالي اريك واتسون على النجاح الكبير والمتميز الذي حققه هنا في البحرين.

وفي ذات السياق عبر خالد بن حمد عن بالغ سروره بنجاح النسخة الثانية للتحدي 2015 ومشاركة أمهر السباحين في العالم الاسترالي اريك واتسون والذي قطع المسافة بين الساحل السعودي والبحريني في وقت وجيز حقق به انجازا كبيرا للرياضة ودورها في خدمة العمل الإنساني.

وكان خالد بن حمد في متابعة مستمرة لمجريات السباق منذ البداية ومؤازرته للسباح واتسون، ولم يكتفى سموه بالمتابعة اللصيقة منذ الثالثة صباحا بل شارك في السباحة في آخر 100 متر تشجيعا للسباح، وفي نقطة النهاية قام سموه بتقليد السباح العالمي الاسترالي اريك واتسون الميدالية المصنوعة من الذهب الخالص.

العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً