العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

جامعة البحرين تدرس مقترح مسار "الوقاية من الإشعاع"

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قال نائب رئيس جامعة البحرين للتخطيط والتطوير وهيب عيسى الناصر إن قسم الفيزياء في الجامعة يعمل حالياً على وضع مقترح لتطوير برنامج الفيزياء التطبيقية ليشمل مساراً جديداً بعنوان "الوقاية من الإشعاع"، وذلك بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية (IAEA).

وأوضح الناصر أن الخبير من الوكالة الدولية للطاقة الذرية أندريا لوسياني قد زار الجامعة مؤخراً وعمل مع أعضاء اللجنة المُشَكَّلة من قسم الفيزياء في كلية العلوم على وضع مقترح لمسار جديد بعنوان الوقاية من الإشعاع من أجل أن يضاف إلى المسارات الموجودة في برنامج الفيزياء التطبيقية حالياً، وذلك لما لهذا المسار من أهمية في إعداد الكوادر لمواجهة مخاطر الإشعاع وتطبيق السلامة من الإشعاعات التي تخص العديد من القطاعات الطبية والصناعية مثل الغاز والنفط. وتتألف اللجنة من الدكتورة لمى سخنيني والدكتور صالح العلوي، والدكتور محمد يوسف، والدكتورة حنان البوفلاسة.

وكان رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي قد استقبل في مكتبه بالصخير الخبير لوسياني ورحب به، كما شكره على القيام بتنفيذه هذه المهمة.

يذكر أن هذه المهمة الثانية التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية في جامعة البحرين، حيث سبق وأن قامت بمهمة وضع مقترح لمسار بعنوان تكنولوجيا الطاقة النووية السلمية في العام الماضي 2014 .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً