العدد 4607 - السبت 18 أبريل 2015م الموافق 28 جمادى الآخرة 1436هـ

رئيس الوزراء: الأبواب مفتوحة للتعاون التجاري والاقتصادي مع الهند

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الهند لا يزال يستوعب المزيد من المجالات التي تدعم منظومة هذا التعاون وتعزز طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ، مشيراً سموه إلى أن الأبواب مفتوحة للتعاون التجاري والاقتصادي الذي يربط بين البلدين خاصة وأنه يستند الى بعد تاريخي وتدعمه مقومات محفزة له.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الأحد (19 أبريل/ نيسان 2015) سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين موهان كومار، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بأن تاريخ العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند يشهد على قوتها وتميزت عبر مسيرتها بالاحترام المتبادل وتغليب المصالح المشتركة، مؤكداً سموه حرص مملكة البحرين على المزيد من التعاون مع جمهورية الهند لما تمثله الدولة الصديقة في محيطها الإقليمي والعالمي من قوة اقتصادية، معربا سموه عن تقدير الحكومة للدور الفاعل للجالية الهندية في مجالات التنمية بمملكة البحرين.

وأثنى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الجهود التي بذلها السفير الهندي طوال فترة عمله في المملكة في توطيد العلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون بين البلدين، فقد تمنى سموه له التوفيق والنجاح فيما سيوكل إليه من مهام دبلوماسية جديدة.

من جهته، أشاد سفير جمهورية الهند بتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وأهميتها في تطوير العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية الهند، ومتابعة سموه المستمرة للموقف التنفيذي للتعاون بين البلدين مما أسهم في نموه وتطوره.

وأكد السفير بأن بلاده تنظر بإعجاب لخطوات التنمية التي تقودها الحكومة في البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء والتي جعلت المملكة رائدة في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية، معربا عن الاعتزاز بما تمثله البحرين من نموذج مشرق للتعايش والترابط ، كما أعرب عن شكره للحكومة على الرعاية التي تحظى بها الجالية الهندية العاملة في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً