العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

الغتم: «الشمالية» تزيل 600 شحنة من مخلفات البناء والأنقاض من «اللوزي»

كشف مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف إبراهيم الغتم عن إزالة 600 شحنة كبيرة من أنقاض ومخلفات البناء من منطقة اللوزي منذ بدء الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة التي أطلقتها بلدية المنطقة الشمالية نهاية فبراير/ شباط الماضي.

وأوضح الغتم أثناء تكريمه للشركات المشاركة في أعمال الحملة الوطنية البيئية لإزالة الأنقاض مخلفات البناء في منطقة اللوزي أمس (الأحد) أن الحملة مازالت مستمرة، وتهدف إلى الحد من ظاهرة رمي مخلفات وأنقاض البناء في الساحات المفتوحة في مختلف المناطق.

وقال الغتم «إن الحملة جاءت بناء على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وبدعم ومتابعة من قبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وهي حملة وطنية أطلقتها بلدية المنطقة الشمالية بمشاركة ومساهمة من قبل القطاع الخاص». كما شدد الغتم على دور الكبير للشركات المساهمة في هذه الحملة في خدمة المملكة والحفاظ على البيئة، مشيداً بالشركات التي بادرت في الحملة «وهي شركة عبدالله أحمد ناس مؤسسة الساده للتجارة والمقاولات، مؤسسة صخرة النعمة للمقاولات والحفريات، مؤسسة البوري للنقليات، شركة أبناء زهير، شركة الدور للحفريات والبناء، شركة المسجن للمقاولات وشركة سفنكس للتنظيفات».

وأضاف «أنا هنا أؤكد على دور القطاع الخاص في تحمل مسئولياته، ودور المجتمع في الحفاظ على البيئة (...) فهي مسئولية مشتركة يجب على الجميع المساهمة فيها بمن فيهم الأفراد والمؤسسات» داعياً الجميع لممارسة دوره الرقابي والتوعوي للتصدي لمثل هذه الظاهرة التي يشتكي منها الجميع.

وأوضح أن الحملة في الأسبوع الأخير عملت بشكل يومي بعد أن كانت تعمل فقط أيام الإجازات، وذلك في مجمعي 1016 و1022، مشيراً إلى أنها استأنفت عملها في يوم السبت الماضي الموافق 11 أبريل/ نيسان 2015 وانتهت يوم السبت الجمعة 17 أبريل حيث تم إزالة 600 شحنة من مخلفات البناء والأنقاض المنشرة في الساحات المفتوحة من المجمعات المذكورة».

من جهته، أوضح رئيس مجلس بلدية المنطقة الشمالية محمد خليفة بوحمود أن بلدية المنطقة الشمالية قادت مبادرة وطنية للحفاظ على البيئة وهي خطوة تسهم في تحسين الوضع البيئي وتترجم مفهوم الشراكة المجتمعية في إطارها البلدي من خلال مشاركة القطاع الخاص في هذه الحملة «موضحاً أن ظاهرة رمي المخلفات وأنقاض البناء في الساحات المفتوحة باتت ظاهرة تؤرق العاملين في الحقل البلدي.

العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:45 ص

      إنجاز تحسد علي صراحه

      يعتبر هذا الإنجاز معجزة كونك استطعت أن تزيل 600 شحنه واتمنى من المدراء العامين في البلديات أن يتخدوك عبره في إزالة الشحنات بس أهم شي خفف الدرجات والشحنات على الموظفين الجدد اله أكثرهم وصلو المربوط في خلال 3 سنوات من توظيفهم

اقرأ ايضاً