العدد 4608 - الأحد 19 أبريل 2015م الموافق 29 جمادى الآخرة 1436هـ

بطولة فرنسا: سانت اتيان يسدي خدمة لسان جرمان وليل يواصل صحوته على حساب بوردو

اسدى سانت اتيان خدمة كبيرة لباريس سان جرمان حامل اللقب بعدما اجبر مضيفه ليون على الاكتفاء بالتعادل معه 2-2 أمس الأحد في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان سان جرمان تصدر الترتيب بفارق نقطة عن ليون بفوزه السبت على مضيفه نيس 3-1، وبالخدمة التي قدمها له سانت اتيان اليوم اصبح على المسافة ذاتها من منافسه مع مباراة مؤجلة في جعبته، لكن فارق الاهداف لمصلحة الاخير الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 29 بعد طرد مدافعه ليندساي روس، ما يجعل النقطة انجازا امام فريق لم يذق طعم الهزيمة في المراحل الثماني الاخيرة وينافس على التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وافتتح ليون التسجيل في الدقيقة 24 عبر الكاميروني كلينتون نجي، لكن سانت اتيان ادرك التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء نفذها العاجي ماكس الن غرادل ثم دخل الى استراحة الشوطين متقدما بفضل هدف للاعب سان جرمان السابق رومان هاموما (45).

واعتقد الجميع ان سانت اتيان سيعزز تقدمه في الشوط الثاني بسبب الافضلية العددية لكن ليون تفوق على نفسه وادرك التعادل عبر كريستوف جاليه (48) ثم صمد بوجه ضيفه حتى صافرة النهاية، ليحصل كل منهما على نقطة كانت كافية لصاحب الارض لاستعادة الصدارة وان كان بفارق الاهداف وللضيوف بان يصبحوا على المسافة ذاتها من مرسيليا الرابع الذي خسر الجمعة امام نانت (صفر-1) ونقطتين عن موناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي تعادل بدوره السبت مع ضيفه رين (1-1).

وواصل ليل صحوته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والسادس في اخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه القوي بوردو 2-صفر.

ويدين ليل الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية في المرحلة المقبلة امام مضيفه باريس سان جرمان قبل ان يواجه مرسيليا في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة على ارضه، بفوزه الى نولان رو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13 قبل ان يضيف المالي اداما تراوري الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة.

ورفع بطل موسم 2010-2011 رصيده الى 50 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطتين عن مونبلييه السابع الذي تغلب اليوم على كاين بهدف للبرازيلي فيتورينو هيلتون (4)، واربع نقاط خلف بوردو السادس الذي مني بهزيمته الثانية فقط في 12 مباراة منذ 16 كانون الثاني/يناير الماضي، وتعرض لنكسة في صراعه مع سانت اتيان ومرسيليا على المركزين الرابع والخامس المؤهلين الى "يوروبا ليغ" لانه يتخلف عنهما بفارق ثلاث نقاط.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليون 65 نقطة من 33 مباراة

2- باريس سان جرمان 65 من 32

3- موناكو 59 من 33

4- مرسيليا 57 من 33

5- سانت اتيان 57 من 33





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً